رئيس التحرير: عادل صبري 05:26 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أبو عيطة: أدعو الشعب للموافقة على الدستور

أبو عيطة: أدعو الشعب للموافقة على الدستور

سهام شريف 11 يناير 2014 13:23

قال كمال أبو عيطة، وزير القوى العاملة والهجرة: إن النقابيين هم من بدأوا معركة تحرير التنظيم النقابي من سيطرة الأنظمة والأحزاب حتى يكون خاضعًا للجمعيات العمومية التي تعتبر نموذجًا مبشرًا لبناء البنية التحتية للوطن.

 

ودعا أبو عيطة- في كلمته بمؤتمر "العمال والدستور" المنعقد بوزارة القوى العاملة بالتعاون مع مركز المحروسة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية- عمال مصر بالاستقلال النقابي وتوحيد صفوف العمال لتنظيم أنفسهم، رافضًا انضمامها إلى الأحزاب السياسية، موضحًا أن الاستقلال التقابي يعنى الاستقلال عن الدولة والأحزاب السياسية بكافة طوائفها.

 

وأضاف وزير القوى العاملة أن الشعب المصري تصدى للجماعات الإرهابية المعادية له، وأنه حان الوقت لمشاركته فى بناء بلده، داعيا الحضور للمشاركة بالاستفتاء والتصويت بـ"نعم" على الدستور.

وأشار أبو عيطة إلى أن الدستور نص على أن الإضراب حق، قائلاً: "نحن نعمل على حل نزاعات العمل عبر التفاوض بديلاً عن الإضراب للتوصل لحل"، مؤكدًا أن الإضراب حق مشروع لا يرتبط بنظام أو حزب.

اقرأ أيضا:

فيديو..أبوعيطة: 7ملايين موظف يستفيدون من "الأدنى للأجور"

فيديو.. أبوعيطة: لا توجد دوافع جنائية وراء اختطاف الوفد العمالي

ابو عيطة: الرأسمالية نموذج يحتذى به

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان