رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"البناء والتنمية" يطرح مبادرة لحل الأزمة الراهنة

"البناء والتنمية" يطرح مبادرة لحل الأزمة الراهنة

محمد عبد الوهاب 11 يناير 2014 12:39

عقد حزب "البناء والتنمية" مؤتمرًا صحفيًا بمقر الحزب بالمهندسين، ظهر اليوم، لطرح رؤيته وتصوره بشأن مخرج للأزمة السياسية التي تمر بها البلاد.

 

طرح الدكتور نصر الدين عبد السلام، النائب الأول لحزب البناء والتنمية، مبادرة الحزب لحل الأزمة السياسية التي يمر بها الوطن؟

 

وأوضح عبد السلام، في كلمته خلال المؤتمر الذي عقده الحزب بمقره بالمهندسين ظهر اليوم، أن هذه المبادرة تأتي انطلاقا من سعي الحزب للحفاظ على مقدرات الوطن ولمنع الصدام بين أبنائه وقطعا للطريق أمام أي تدخل أجنبي، وحفاظا علي مكتسبات ثورة 25 يناير.

 

ووصف المشهد السياسي بأنه يعاني من حالة انهيار في كافة مؤسسات الدولة، بسبب انغماس القوات المسلحة في الشأن السياسي، وفي ظل السعي للحل الأمني، والذي أدي لانهيار الأوضاع الاقتصادية وقمع الحريات، على حد قوله.

 

وأضاف عبد السلام أن الأوضاع السياسية أدت إلى إغلاق القنوات الفضائية التي تعارض ما وصفه بالانقلاب العسكري، وهو ما يؤدي لصراع بين مكونات الشعب بما يهدد بحرب أهلية، مشيرا إلى أن هناك إهدار للعدالة وتسييس للقضاء، مما يثير المخاوف من قيام مجموعات من الشباب بالدخول في موجات عنف بعد فشل الديمقراطية، في ظل صراع إقليمي معقد، بحسب تعبيره

 

وطالب "البناء والتنمية" بالعودة للمسار الديمقراطي واحترام الإرداة الشعبية، والبحث عن صيغة للتعايش بين مختلف أطياف الأمة بعيدا عن التهميش والتخوين، والإيمان بأن أزمة البلاد لن يتمكن فصيل وحده بحلها.

 

وأكد الحزب – في البيان الذي تلاه "عبد السلام" - على ضرورة توفير المناخ اللازم للحريات والافراج عن جميع المعتقلين، ووقف جميع حملات الكراهية التي يبثها بعض الإعلاميون ووضع ميثاق شرف إعلامي، واعتماد مبدأ المصارحة والمكاشفة والدعوة للمصالحة الوطنية، فلا يوجد طرف في الأزمة يملك الحقيقة.

 

اقرأ أيضا

البناء والتنمية: الالتزام بالشرعية هي المخرج الوحيد للأزمة

البناء والتنمية:الخطاب التحريضي ضد الإسلاميين وراء العنف

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان