رئيس التحرير: عادل صبري 05:01 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تجديد حبس 23 معارضًا في اشتباكات ذكرى أكتوبر

تجديد حبس 23 معارضًا في اشتباكات ذكرى أكتوبر

وفاء المنوفي 11 يناير 2014 10:17

جدد قاضي المعارضات بمحكمة شمال القاهرة، اليوم السبت، حبس 23 من أنصار معارضي السلطة الحالية، 15 يومًا على ذمة التحقيقات لتورطهم في الاشتباكات التي وقعت في الذكرى الأربعين لانتصار أكتوبر المجيد.



تضم لائحة المتهمين كلاً من متولي ب. ع، سمير خ. ز، مرزوق م. ب، عادل ص. ب، سعد هـ. أ، منصور ر.ع، فايز ط. ك، خميس م. ط، كمال ر. خ، "ثروت ق. ص، عصام م. إ، شادي أ. م، أسعد. ف. س، ضياء م. م، مجدي أ. م، إبراهيم أ. خ، محمود خ. م، جمعة أ. م، رضا و. م، صلاح ع. ن، قدري م. ع، ياسر م. ث، باسم ج. ر.

كانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين تهمًا بالتعدي على قوات الأمن، وحيازة أسلحة وذخيرة ومولوتوف، وإثارة الشغب والبلطجة، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة، والشروع في قتل وإصابة العشرات جراء أحداث العنف.



كان المتهمون قد نظموا مظاهرات تهدف إلى إسقاط ما أسموه الانقلاب العسكري، والاعتصام في ميدان التحرير، ووقعت اشتباكات بينهم وبين قوات الأمن أسفرت عن سقوط 53 قتيلًا، وإصابة نحو 280 آخرين، حسب وزارة الصحة.



بينما أنكر المتهمون كل الاتهامات المنسوبة إليهم، قرر معظمهم أنهم خرجوا للاحتفال بذكرى حرب أكتوبر، ولم يعتدوا على قوات الأمن، أو يشاركوا في أحداث الشغب، فيما اعترف متهمان فقط باشتراكهما في المظاهرات المعارضة للسلطة الحالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان