رئيس التحرير: عادل صبري 03:21 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

البابا تواضروس:"نعم للدستور" تمنح البركات لمصر

البابا تواضروس:نعم للدستور تمنح البركات لمصر

الحياة السياسية

البابا تواضروس

البابا تواضروس:"نعم للدستور" تمنح البركات لمصر

معتصم الشاعر 11 يناير 2014 06:49

دعا البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية إلى  للتصويت الإيجابي على الدستور المعدل.

وقال البابا في فيديو بثته فضائية الكنيسة "  CTV"  أثناء تواجده بدير وادي النطرون (شمالاً) حيث سافر عقب احتفالات الميلاد ويرتقب عودته الثلاثاء للمشاركة في الاستفتاء: في أمثال العرب عبارة جميلة " قول نعم يزيد النعم".

وأضاف البابا المرتقب عودته الثلاثاء المقبل للمشاركة في الاستفتاء على مشروع دستور 2012 المعدل "كلمة نعم تحمل في طياتها وداخلها خيرات وبركات كثيرة، فالمشاركة الوطنية في الدستور الذي أنتجته مجموعة من رجال مصر الأحباب والأعزاء الذين لهم خبرة قانونية واسعة وبعد مناقشات طويلة مسئولة لسلامة الوطن ليخرج لنا مشروع دستور وقدمه رئيس الجمهورية للشعب للاستفتاء عليه يومي 14 و 15 يناير (كانون ثان) 2014 ".

ومضي قائلاً "الدستور عندما نقارنه بدساتير أخرى خلال المائة سنة الماضية نجده يتمتع بسمات كثيرة، أكثرها حضورًا مساحات الحرية التي يقدمها هذا الدستور والتوافق الذي جعل لكل فئة من فئات الشعب له مكانها وخصوصيتها واحترامها وعملها ودورها في بناء مصر الحديثة".

واستدرك مضيفا "ولذلك أدعو جموع المصريين مسلمين ومسيحيين للمشاركة في الاستفتاء والتعبير عن الرأي لأنه دستور توافقي والذي نعتبره حجر أساس في بناء مصر الجديدة ، يمكنها من الانطلاق لمستقبل أفضل ولذلك التصويت على الاستفتاء بطريقة إيجابية سيكون لصالح كل المصريين".

واعتبر بابا الأقباط أن التصويت الإيجابي "سيكون الأساس القوي لمصر اليوم وغدا، لمستقبل قوي يحفظ حريتها ومسئوليها كل في موقعه وحدود هذا المسئولية".

واختتم بقوله "أنا أشجع الجميع على المشاركة وممارسة هذا الحق الوطني وهذا الالتزام الوطني بمشاركة إيجابية ، ونعم للدستور تعطي نعم وبركاته كثيرة في حياة مصر، وربنا يبارك في كل عمل صالح وتكون خطوة أساسية من أجل مصرنا الحبيبة ووطنا العزيز".

وتأتي دعوة بابا الأقباط للتصويت الإيجابي على الدستور، وسط حالة من التجاذبات بين الدعوات للمقاطعة والمشاركة في الاستفتاء على الدستور المقرر يومي 14و15 يناير كانون ثان الجاري حيث أعلن "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد لمرسي مقاطعة الاستفتاء، وسط مطالبات من التيار المدني الداعم للسلطات المصرية الحالية بالتصويت بنعم.

والاستفتاء الشعبي على تعديل دستور عام  2012 المعطل، هو أحد مراحل خارطة الطريق، التي أصدرها الرئيس المصري المؤقت عدلي منصور في إعلان دستوري يوم 8 يوليو/ تموز الماضي، عقب الإطاحة بمحمد مرسي، وتنص أيضًا على إجراء انتخابات برلمانية، تليها رئاسية، في مدة قدّر مراقبون أنها ستستغرق تسعة شهور من تاريخ إصدار الإعلان.

اقرأ أيضا: 

البابا تواضروس يرأس قداس عيد الميلاد

القمص سرجيوس: سخونة روحية جمعت لقاء الرئيس بالبابا

البابا يرفض "الكوتة" ويتمسك بـ"تمييز إيجابي" للأقباط

"أقباط 38": نطالب بتحصين البابا

البابا تواضروس يطالب "موسى" بتعديل المادة 3 من الدستور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان