رئيس التحرير: عادل صبري 02:17 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الشحات: نعم للدستور..ونظام الإخوان لن يعود للحكم

الشحات: نعم للدستور..ونظام الإخوان لن يعود للحكم

الحياة السياسية

عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية

الشحات: نعم للدستور..ونظام الإخوان لن يعود للحكم

مصر العربية - متابعات: 11 يناير 2014 00:09

أكد المهندس عبد المنعم الشحات المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية أن حزب النور نجح فى مهمته فى لجنة الخمسين لتعديل الدستور بالحفاظ على هوية الدولة الإسلامية بنصوص صريحة بمواد الدستور الجديد، مشيرًا إلى أن حزب النور يتبنى فكرة توحيد صفوف الوطن وإعلاء المصلحة العليا للبلاد على أى مصالح شخصية أو طائفية.

 

ودعا الشحات أهالى المنوفية للتصويت بنعم على الدستور يومى 14 و15 القادمين قائلا :“هنقول نعم للدستور حتى تستقر أوضاع البلاد وأى سيناريو أخر سيكون سيئ”، مؤكدًا أن الدستور ليس به مواد كفرية أو خارجة تدعو لمقاطعته.

 

جاء ذلك خلال مؤتمر حزب النور بمدينة شبين الكوم بحضور المهندس جلال مرة الأمين العام لحزب النور والمهندس صلاح عبدالمعبود عضو لجنة الخمسين للتعديلات الدستورية والشيخ أحمد فريد عضو مجلس الإدارة العام للدعوة السلفية و المهندس أسامة عبدالمنصف أمين عام حزب النور محافظة المنوفية وسط حضور مئات من أعضاء الحزب بقاعة موفى مون.

 

وأضاف الشحات أن نظام الإخوان لن يعود للحكم مرة أخرى ولا فائدة من مظاهرات ومسيرات الإخوان فى الشوارع قائلًا :” ما كان ليسقط نظام الإخوان إذا أقنع الشعب ولكنه أساء لنفسه والتيار الإسلامى كله بعد عام واحد من الحكم – حسب تصريحات صحفية-.

 

وأوضح الشحات أن الدعوة السلفية وحزب النور سعوا للحفاظ على بقاء التيار الإسلامى كجزء من المجتمع بعدما أفسد نظام الإخوان الكثير وأساء لنا كما أساء للمؤسسة العسكرية والشرطة قائلًا :” نفس الجيش بقيادته الذى مدحه الإخوان بأنهم رجال وطنيون شرفاء وبعدما صاروا ضدهم ذمه ونعته بالخيانة”.

 

وأضاف المهندس جلال مرة أمين عام الحزب أن الحزب يسعى إلى أن يكون جزء الحركة الوطنية الفاعلة فى المجتمع والحفاظ عليه، مؤكدًا أن الدستور الجديد يتوافق مع الشريعة الإسلامية داعيًا أهالى المنوفية لتصويت بـ"نعم" .

 

وأكد المهندس صلاح عبد المعبود عضو لجنة الخمسين أنه لا صحة ما يروجه البعض أن ” دستور 2013 دستور العسكر ويخدم الفريق السيسى، مشيرًا إلى أن مادة 234 الخاصة بتعيين وزير الدفاع بعد أخذ رأى المجلس الأعلى للقوات المسلحة تنسخها المادة 153 بأنه يحق لرئيس الجمهورية تعيين الموظفين المدنيين والعسكريين ويعفيهم من مناصبهم فمن حق الرئيس إقالة وزير الدفاع كوزير ضمن حكومته.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان