رئيس التحرير: عادل صبري 02:16 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. الببلاوي: "منصور" رمز للبلد

فيديو.. الببلاوي: منصور رمز للبلد

الحياة السياسية

الدكتور حازم الببلاوي

فيديو.. الببلاوي: "منصور" رمز للبلد

محمد كمال 10 يناير 2014 20:51

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، إن الاستفتاء على الدستور هو الثمرة الحقيقية لثورتي 25 يناير و30 يونيو، مشددًا على أن المشاركين في ثورتي 25 يناير و30 يونيو، أرادوا رسم خريطة جديدة تقوم على الديمقراطية.

 

وبسؤاله عن العلاقة بين المجلس ورئيس الوزراء والفريق السيسي، قال الببلاوي، خلال حديثه على قناة "سي بي سي"، مساء اليوم الجمعة، إن "رئيس الجمهورية عدلي منصور رمز للبلد ويقوم بدور هام ومحترم، ويمثل الرؤية الشاملة ويعطى المصداقية للدولة، ومجلس الوزراء دوره هام وتنفيذي والرئيس هو السلطة التشريعية، وبالتالي شخصنة الأمور وسيلة لعدم الرؤية السليمة".

 

وفيما يتعلق حول مرشحي الانتخابات الرئاسية، أكد رئيس الوزراء، أنه لا يعلم من هو مرشح حتى الآن، لكن على وجه اليقين، فإن مصر تستحق بأن يأتي فى الفترة القادمة رئيس قوي لديه رؤية وقادر على اتخاذ قرارات صعبة، لأن الفترة المقبلة هي فترة البناء.

 

وشدد الببلاوي، على أن ثورة يناير و30 يونيو لهما فضل على المواطن المصري، لأنها أيقظت المصريين وجعلتهم على يقين أنهم أصحاب البلد، وأن من يحيد عن الطريق لن يتركه.

 

وأشار إلى أن نصوص الدستور الحالي بها قدر كبير من التوافق، وهي خطوة أكثر تقدمًا من الدساتير السابقة، مشددًا على أن النقاش حوله جرى بشكل راقٍ، موضحًا أنه عمل بشري وقابل للتحسين.

 

 شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=2538BMUoICY

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان