رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"دعم الشرعية": كل الطرق متاحة لمنع الاعتداء على المساجد

"دعم الشرعية": كل الطرق متاحة لمنع الاعتداء على المساجد

هبة أحمد 10 يناير 2014 19:41

ندد التحالف الوطني لدعم الشرعية بالسويس بما أسماه "انتهاك الحرمات" من قبل قوات الأمن اليوم الجمعة، خلال مظاهرات معارضي السلطة الحالية، محذرًا من الاعتداء على المساجد.

 

وقال التحالف في بيان له مساء اليوم،"بُنى أساس هذا الانقلاب العسكرى الدموى على "النذالة والخسة والخيانة"، وهو يرى أنه لا سبيل أمامه لتثبيت أركانه وأعمدته سوى "انتهاك الحرمات"، واليوم الجمعة ضربت ميليشيات العسكر وبلطجية الداخلية مثالاً فى الجرأة على الله وانتهاك حرماته".

 

وأضاف التحالف أن قوات الأمن والعسكر قامت بانتهاك "حرمة المساجد" فهاجمت المصلين داخل مسجد سيد الشهداء حمزة بن عبد المطلب، أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة وألقت من قنابل الغاز المسيل للدموع حول وداخل أسوار المسجد مما أدى إلى اختفاء المسجد من الخارج خلف سحابة كبرى من الغاز وأصيب عشرات المصلين داخله بحالات اختناق شديدة للغاية ".

وأشار التحالف في بيانه إلى أن المتظاهرين استطاعوا الرد فى الحال ودافعوا عن المسجد فتراجعت القوات للخلف أمام هتافات المصلين داخل المسجد وأطلقت الخرطوش على صدور شباب السويس .

وحذر التحالف من الاعتداء على المساجد، قائلاً: وكل الطرق والسبل أمامنا متاحة لمنع الاعتداء على بيوت الله .

 

وتابع البيان: "أكمل البلطجية والميليشيات سبيلهم وقاموا ثانياً بانتهاك "حرمة النساء"، واعتقلوا بكل خسة إحدى السيدات، وأطلقوا الغاز والخرطوش باتجاه الحرائر المشاركات فى المسيرة .

وهدد التحالف في بيانه:"إن لم يتم الإفراج عن هذه السيدة حالاً فكل الخيارات مفتوحة أمام التحالف".

وأردف التحالف في بيانه:"واصلت ميليشيات الانقلاب بغيها وقاموا ثالثاً بانتهاك "حرمة الدماء"، فبكل خيانة للشرف العسكرى فتحت ميليشيات العسكر الرصاص الحى على متظاهرين مصريين، فارتقى 3 شهداء وأصيب العشرات وعدد الشهداء مرشح للزيادة نظراً لخطورة بعض الإصابات، ونؤكد أن الله عز وجل قدم حرمة دم المسلم على حرمة هدم الكعبة، ونحن كذلك سنجعل الرد على حرمة الدم أكبر من ردنا على حرمة المساجد".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان