رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سياسيون: مشاركة الشعب في تأمين الاستفتاء ضرورية

سياسيون: مشاركة الشعب في تأمين الاستفتاء ضرورية

الحياة السياسية

البدري فرغلي، رئيس اتحاد أصحاب المعاشات

سياسيون: مشاركة الشعب في تأمين الاستفتاء ضرورية

عصام نصار وحسن محمد 10 يناير 2014 19:24

أكد عدد من قيادات الأحزاب والخبراء السياسيين، على ضرورة مشاركة الشعب في عملية تأمين الاستفتاء على الدستور الجديد، المقرر منتصف الأسبوع المقبل.

 

وقال البدري فرغلي، القيادي بحزب التجمع: "بالرغم من تأمين القوات المسلحة والشرطة ليومي الاستفتاء، إلا أن التأمين الأساسي سيكون مسئولية الشعب".

 

وأضاف، أن الشعب كله سيتحول لدرع واقٍ للتصدي لأي قوى تحاول إفشال أو تعطيل الاستفتاء على الدستور، مشيرًا إلى أن نجاحه يضع البلاد في حالة من الاستقرار.

 

ومن جانبه، قال عاصم عابدين، المتحدث الرسمي باسم الحزب الناصري، إن الأساس في تأمين الاستفتاء هو القوات المسلحة والشرطة، مضيفًا أن للشعب المصري دورًا في التأمين.

 

وأضاف، أن تأمين الاستفتاء أيضًا يحتاج اتحاد الشعب مع الجيش والشرطة، وذلك عن طريق دعم تأمين الاستفتاء باللجان الشعبية التي يشكلها الأهالي للتصدي لأي محاولات وصفها بالمتعمدة لإفشال الدستور، على حد وصفه.

 

وتابع، أن الحزب الناصري كلف كل لجانه بالمحافظات بتقديم المساعدات اللازمة للتأمين، مشيراً إلى أن تلك اللجان لها مهمة أخرى، وهي مراقبة ما يحدث في يومي الاستفتاء.

 

وأعلن المتحدث الإعلامي لحزب الكرامة، محمد سليمان، أن الحزب وضع خطة محددة خلال الفترة الحالية حتى موعد الاستفتاء على الدستور، تشمل خطة لدعم الدستور والحشد للتصويت بـ"نعم" على الوثيقة.

 

وأشار سليمان، إلى أن شباب حزب الكرامة لن ينظموا لجانًا شعبية لتنظيم الاستفتاء مع قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين اللجان الانتخابية، مشيرًا إلى أن الشباب قرروا دعم الدستور من خلال المؤتمرات والندوات دون التدخل في طبيعة التنظيم الأمني أو مساعدة الناخبين في معرفة لجانهم الانتخابية.

 

في السياق ذاته، أضاف المتحدث الإعلامي لحزب الكرامة، أن رئيس الحزب المهندس محمد سامي متواجد الآن بالصعيد، لعقد سلسلة من المؤتمرات الجماهيرية للحشد بالتصويت بنعم على الدستور.

 

فيما أكد المستشار أحمد الفضالي، منسق عام تيار الاستقلال، أن اللجان الشعبية هي عملية تنظيم وتعاون هدفها حماية المواطنين.

 

وأوضح الفضالي، في تصريحات صحفية، أن عملية تأمين الاستفتاء على الدستور تحتاج إلى اللجان الشعبية، ولكن بشرط التنسيق مع قوات الشرطة والجيش المتواجدة أمام اللجان.

أخبار ذات صلة:

فيديو.. البرعي: اعتقال معارضي الدستور إساءة للنظام

غنيم: الدستور به مشاكل لكن المحصلة النهائية جيدة

فيديو..جنينة: أخشى أن يصبح الدستور حبرًا على ورق

فيديو.. "مؤشر الديمقراطية" يصدر أفلامًا للتوعية بالدستور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان