رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. برهامي: نمثل غالبية التيار الإسلامي

فيديو.. برهامي: نمثل غالبية التيار الإسلامي

الحياة السياسية

لدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفي

فيديو.. برهامي: نمثل غالبية التيار الإسلامي

أحمد علاء 10 يناير 2014 19:16

قال الدكتور ياسر برهامي، نائب رئيس الدعوة السلفية، إن سياسات عمل الدعوة السلفية وحزب النور، منحت العمل الإسلامي قبولاً لدى الشعب المصري، بدلاً من انتقاله لعدائهم سياسيًا، معتبرًا أن تأييد ما أسماه "خطابات التكفير" والتهديد بالعنف والقتل، يعني المشاركة في جرائم، كانت ستقع فيما بعد، حال اختلفت واقع ما بعد "30 يونيو".

وخلال حوار له لفضائية "العربية"، أضاف: "نحن نمثل غالبية التيار الإسلامي والإجماع يتحقق من خلال أهل العلم وليس من خلال كيانات بسيطة تضم العشرات، ولا يمكن لنا قبول العمل بالعنف وإثارة الفوضى التي لا تخدم البلاد".

وعن حظر الأحزاب القائمة على أساس ديني، قال برهامي: "لا نحتاج  إلى توفيق أوضاع فنحن لن نمارس أعمال عنف حتى نخشى من حل الحزب، وأحزاب النور والحرية والعدالة والعدالة التنمية، قائمة على نص الإعلان الدستوري الصادر في 19 مارس من العام قبل الماضي".

وتابع: "الدعوة السلفية لا تهدف إلى أن تحل محل الإخوان وإلى الآن نحرص على بقاء حزب الحرية والعدالة وأن يتغير الخطاب الذي يستخدمه الإخوان وحزبهم والجماعة الإسلامية وحزبها البناء والتنمية، ونحن نحتاج إلى خطابات من قيادات عاقلة تستخدم مفكرين معتدلين".

شاهد الفيديو

http://www.youtube.com/watch?v=RW5WTgz-xWw

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان