رئيس التحرير: عادل صبري 08:46 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

12 مليون جنيه لتطوير الطوارئ بالمستشفى الجامعى بالإسماعيلية

12 مليون جنيه لتطوير الطوارئ بالمستشفى الجامعى بالإسماعيلية

الإسماعيلية: نهال عبد الرءوف 10 يناير 2014 19:05

نظمت كلية الطب البشري بجامعة قناة السويس على مدار يومى الخميس والجمعة مؤتمر بعنوان "طب الطوارئ حقائق وتطلعات" بقاعة المؤتمرات بالمستشفى الجامعى بالإسماعيلية.

وبكلمته خلال المؤتمر كشف رئيس الجامعة عن خطة لتوسعة اقسام الطوارئ بتكلفة تصل الى 12 مليون جنية  ليستوعب  قرابة  50 سرير و أجهزة للأشعة ومعامل وقسم حريق، كما سيتم عمل صمامات أمان للمستشفى التخصصي ومستشفى الأورام والمستشفى الجامعي.

من جانبها قالت الدكتورة  سمية حسنى عميدة كلية الطب بأن الكلية لها الريادة في اعتمادها، وإنشاء  أول قسم طوارئ، وأول قسم طب أسرة عام 80 ، وأول معمل مهارات عام 81 ، وأول مركز تطوير تعليم عام 86 فضلا عن برامج للتعليم عن بعد ولنا برنامج بنظام المتكامل.

وكان المؤتمر قد بدأ بفيلم تسجيلي يشرح مهام قسم الطوارئ بداية من استقبال المريض ومرورا بعمل الفحوصات اللازمة إلى أن يتماثل المريض للشفاء التام، اعقبه كلمه للدكتور محمد صالح رئيس قسم الطوارئ بكلية الطب قال فيها بأن القسم يعد الوحيد على مستوى مصر الذي يمنح درجة الدكتوراه في طب الطوارئ ويعمل به 50 طبيبا وتشير الإحصائيات إلى أن القسم يستقبل 8600مريضا في السنة مما يعكس حجم الخدمة المقدمة في القسم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان