رئيس التحرير: عادل صبري 03:29 مساءً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"صيادلة" يهددون بالانفصال عن "المهن الطبية" ومقاطعة الإضراب

"صيادلة" يهددون بالانفصال عن "المهن الطبية" ومقاطعة الإضراب

بسمة الجزار 10 يناير 2014 18:29

أكد الدكتور محمود عبد الواحد، عضو مؤسس بحركة شباب مهنة الصيدلة، رفض الحركة للأحداث والمواقف المؤسفة التي حدثت في جمعية اتحاد المهن الطبية ضد صيادلة مصر باعتبارهم الممول الرئيسي لاتحاد المهن الطبية، والتي كان أبرزها رفض الاتحاد  توحيد العلاوة ووضع الصيدلي في المكانة التي تليق به وبدوره المهني.

 

وناشد خلال تصريحه لـ"مصر العربية"، مجلس النقابة العامة للصيادلة بعدم الالتزام بقرارات الجمعية العمومية للاتحاد وعدم المشاركة في إضراب 19 و 20 من يناير المقبل، اعتراضًا على موقف الاتحاد ضد صيادلة مصر، واستكمال خطوات التصعيد بشكل منفصل عن باقي أعضاء المهن الطبية حتى يعلم الجميع مكانة وأهمية دور الصيدلي المصري .

 

وطالب عبد الواحد الأمين العام لصيادلة مصر الدكتور عبدالله زين العابدين، بضرورة اتخاذ موقف حاسم يليق بمكانة صيادلة مصر، حيث إنه يشغل في الوقت نفسه منصب الأمين العام لاتحاد المهن الطبية التي خذلت صيادلة مصر، مضيفًا أنه من الضروري تشكيل لجنة من مجلس النقابة لدراسة أليات الانفصال التام عن اتحاد المهن الطبية .

 

من جانبه، شدد الدكتور حمادة خلف عضو بالحركة، على سرعة الانتهاء من مشروع قانون إنشاء المجلس الأعلى للدواء وتقديمه إلى الجهات المختصة لإصداره .

 

وأضاف أنه في حالة عدم استجابة مجلس النقابة للمقاطعة ودعوة الصيادلة للمشاركة، فإن الحركة لن تقوم بالحشد له على أرض الواقع.

 

وقال إن هذا الإضراب لن يشهد إضراب لأيٍ من المهن الطبية وذلك وفقًا لقرار الجمعية العمومية لاتحاد المهن الطبية، مشيرًا إلى أن الصيادلة لن تقاطع الإضراب بشكل فردي ولكن بقرار من النقابة العامة.

اقرأ أيضا

صيادلة يطالبون بالانسحاب من "المهن الطبية" لتخاذلها

صيادلة: أيام الإخوان معدودة في النقابة 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان