رئيس التحرير: عادل صبري 10:58 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

التحالف الوطني: لا صحة لأي مبادرات صلح مع الجيش

التحالف الوطني: لا صحة لأي مبادرات صلح مع الجيش

الحياة السياسية

المهندس رضا فهمي

التحالف الوطني: لا صحة لأي مبادرات صلح مع الجيش

محمد عبد الوهاب 10 يناير 2014 18:27

قال المهندس رضا فهمي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس الشوري السابق والقيادي بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن "ما نشر عن تقدم التحالف بمبادرة "صلح" للمجلس العسكري أمر لا يمت للصحة بصلة.

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، "الثورة لم تفوض أحدا للتفاوض باسمها ولا مكان لأحد أي ما كان بين التحالف إذا ما ذهب للتفاوض مع القتلة المجرمين، وأن القصاص والقصاص فقط وعودة الشرعية كاملة غير منقوصة وتطهير الدولة من القتلة والفاسدين هو السبيل الوحيد لاستقرار الأوضاع في مصر".

وشدّد "فهمي" أن "العقد الذي بيننا وبين التحالف بكل مكوناته هو التناغم والتماهي مع الحراك الثوري على الأرض، ولا مجال لأي حديث عن حوارات أو مبادرات مع القتلة المجرمين من العسكر والداخلية والقضاة المنحرفون والإعلاميين السفلة الذين حرضوا على قتل الأبرياء، وإن كان ما نقل عن "محمد أبو سمرة" صحيحا، فهذا يعبر عنه ويلزمه ولا يلزمنا، فالثورة تعلمت الدرس جيدا".

وكان محمد أبو سمرة، الأمين العام للحزب الإسلامي، صرح بأن التحالف سيتوجه خلال ساعات بمبادرة صلح للمجلس العسكري في محاولة لإعادة المكانة التي فقدها الجيش في نفوس المصريين خلال الفترة الماضية ولإعطاء النظام الحالي فرصة أخيرة لحقن الدماء.

وقال أبو سمرة إن "تحالف دعم الشرعية سيخاطب المجلس العسكري، لأنه يرى أن الجيش ليس ممثلا في شخص وزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي وهو عضو بالمجلس العسكري"، مطالبا القوى الإسلامية بـ"التنازل عن عودة "مرسي" في مقابل تنازل القوي المدنية عن إدارة البلاد التي استولت عليها بقوة السلاح، علي حد قوله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان