رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. الداخلية تعلن تفاصيل التعامل مع جمعة "إسقاط استفتاء الدم"

فيديو.. الداخلية تعلن تفاصيل التعامل مع جمعة إسقاط استفتاء الدم

الحياة السياسية

اللواء عبدالفتاح عثمان

فيديو.. الداخلية تعلن تفاصيل التعامل مع جمعة "إسقاط استفتاء الدم"

أحمد علاء 10 يناير 2014 17:19

قال اللواء عبدالفتاح عثمان، مساعد وزير الداخلية لقطاع العلاقات العامة والإعلام، إن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والفيوم والسويس والمنيا والإسماعيلية وسوهاج وقنا والبحيرة والمنوفية وأسيوط والشرقية، شهدت مسيرات متفاوتة لأنصار المعارضة، تمكنت قوات الأمن من التعامل معها.

وخلال مداخلة هاتفية لفضائية "الحياة"، أضاف عثمان: "الأعداد كانت محدودة وأكثر مسيرة لم تتجاوز الألف شخص في شرق القاهرة، وفي مدينة الإسكندرية نظم الإخوان تجمعًا في المنتزه وثان الرمل، حيث قام خلالها أحد أنصار المعارضة بإطلاق أعيرة نارية من سلاح كان بحوزته، أسفر عن مصرع أحد المواطنين، وتم ضبط المتهم".

وتابع: "في منطقة الزيتون بالقاهرة، قام ثلاثة عناصر بإضرام النيران في إحدى سيارات المحافظة، وتم ضبطهم بحوزتهم كمية من زجاجات المولوتوف، وجارٍ إحالتهم للنيابة، وفي منطقة روض الفرج، أٌلقي القبض على 3 بحوزتهم ماسكات حديدية، اعترفوا أنهم كانوا في طريقهم لمساعدة الإخوان في مسيراتهم، وفي منطقة عين شمس والمطرية وقف الأهالي من الصباح لحماية مناطقهم وأصروا على منع مسيرات لأنصار الإخوان، وضبطوا 2 بحوزتهم مولوتوف وتسليمهم للشرطة".

واستطرد: "المواجهات بشكل عام أسفرت عن ضبط 169 متهمًا تمهيدًا لعرضهم على النيابة، حيث تم ضبط 25 شخصًا في القاهرة و30 في الإسكندرية و50 في الجيزة، وتم ضبط أسلحة نارية عديدة ومولوتوف، وتم ضبط أسلحة كان قد تبلغ بسرقتها من الأقسام، حيث يتورط أنصار الإخوان في اقتحامها".

وأكد عبداللطيف أن هدوءًا يسود البلاد بعد أن تمكنت قوات الأمن من السيطرة على الأحداث، مشيرًا إلى أن القوات تتعامل مع بعض التجمعات في كل المناطق، لافتًا إلى أن دوريات تجوب كل المناطق لضبط التجمعات، التي قال إنها قد تشكل خطرًا.

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=xeO8z-gXdv0 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان