رئيس التحرير: عادل صبري 11:01 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

4 قتلى بجمعة "إسقاط استفتاء الدم"

4 قتلى بجمعة "إسقاط استفتاء الدم"

مصر العربية - متابعات 10 يناير 2014 16:05

قتُل 4 أشخاص خلال الاشتباكات التي شهدتها مدينتي الإسكندرية، والسويس، اليوم الجمعة، بين معارضين للنظام الحالي، وقوات الأمن، خلال تظاهرات اليوم التي دعا لها التحالف الوطني لدعم الشرعية تحت اسم "إسقاط استفتاء الدم".

 

وقال اللواء ناصر العبد، مدير مباحث الإسكندرية، في تصريحات صحفية، إن القتيل سقط "خلال الاشتباكات التي شهدتها منطقة أبو سليمان"، مشيرا إلى أن قوات الأمن ألقت القبض على عدد من المحتجين، وكان بحوزة أحدهم، سلاحا ناريا، يشتبه أنه استخدمه في قتل المتظاهر، من دون مزيد من التفاصيل.

 

وقال بيان لمديرية أمن الإسكندرية إن قوات الأمن ألقت القبض على 25 من المشاركين في المسيرات التي خرجت بالمدينة، مشيرا إلى أنها ضبطت بحوزتهم  أسلحة نارية وخرطوش (طلقات نارية تحتوي على كرات حديدية)، وزجاجات مولوتوف وألعاب نارية وأقنعة واقية من الغاز ومنشورات محرضة ضد الجيش والشرطة".

 

وأشار البيان إلى أن أجهزة الأمن رصدت خروج مسيرات بأنحاء متفرقة بالاسكندرية ووقوع اشتباكات بين المتظاهرين ومعارضين لهم، مما استدعي تدخل الأمن لتفريقها, وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي قالت فيه مصادر طبية وقيادي بـ"التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" (لم يذكر اسمه) بالسويس، إن 3 من المحتجين قتُلا اليوم، أحدهم جراء إصابته برصاصة في الرأس، خلال قيام قوات الأمن بتفريق متظاهرين بحي فيصل ومدينة الصباح، وسط السويس.

 

وأفاد شاهد عيان، أن 3 أشخاص لقوا مصرعهم، فيما أصيب العشرات، بمدينة السويس، خلال ما قال إنه اعتداء بالرصاص من قبل قوات الجيش على المتظاهرين.

وأضاف: "مستشفى التأمين الصحي استقبل قتيلين ولا تزال جثة مفقودة لا يُعرف إلى أن أُخذت والأهالي لا تزال تبحث عن هذا الفقيد الذي نُقل عبر سيارة إسعاف لا نعرف إلى أين ذهبت ولأول مرة نجد هذه التعزيزات من قوات الجيش فأكثر من 6 مدرعات محملة بالأسلحة تجوب المدينة وتعتدي على المتظاهرين".

وأضاف المصدر الطبي أن 9 من المعارضين للنظام "أصيبوا بطلقات نارية وخرطوش (طلقات نارية تحتوي على كرات حديدية)، خلال الاشتباكات نفسها.

أخبار ذات صلة:

فيديو.. قوات من الجيش تطلق الرصاص الحي على متظاهرين بالسويس

قتيلان وإصابة 10 بطلقات نارية في السويس

تفريق 4 مسيرات بالإسكندرية والأمن يعتقل العشرات

سقوط أول قتيل في اشتباكات اليوم بالإسكندرية

اشتباكات بين معارضي النظام والأمن شرقي الإسكندرية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان