رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 صباحاً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

برهامي: رفض الدستور يؤدي لتقسيم الجيش

برهامي: رفض الدستور يؤدي لتقسيم الجيش

الحياة السياسية

ياسر برهامي

برهامي: رفض الدستور يؤدي لتقسيم الجيش

قنا/ وليد القناوى 10 يناير 2014 14:28

قال الشيخ ياسر برهامى, نائب رئيس الدعوة السلفية: إن رفض الدستور سيدخل مصر إلى 3 احتمالات؛ وهى الانهيار في الأوضاع الاقتصادية والأمنية, والتدخل الأجنبي, وتقسيم الجيش المصري وانهياره, والذي يعتبر هو الجيش الوحيد الذي يحافظ على الوطن العربي بأكمله.

جاء ذلك خلال الكلمة التي ألقاها عقب خطبة الجمعة اليوم, بمسجد الري بمنطقة الخزان بمركز أبوتشت شمال محافظة قنا.

 

وأضاف برهامي إلى أن هناك أشخاصًا يتخذون الديمقراطية مبدأ للكفر, من أجل مصالح شخصية، وقال "كنت في أشد الاستغراب عندما سمعت من أحد الأشخاص قولا أنهم لو وضعوا القرآن الكريم والسنة النبوية في الدستور لن نوافق عليه طالما ذلك جاء ضد الشرعية".

 

وأشار إلى أن مصر تعيش في مرحلة حساسة, تغلب عليها مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية، موضحا أن الحفاظ على أمن مصر هو حفاظ على الأمة الإسلامية والعربية من الانقسامات التي يريدها البعض بمساعدة دول أجنبية، وهو ما أصبح معلنا للجميع.

 

وطالب برهامى الجميع بالتكاتف من أجل مصلحة الوطن, والتصدي لأي محاولات يريدها الفاسدون من أجل تدمير مصر وجيشها، بدءًا بالاستفتاء على الدستور والتصويت بـ "نعم" عليه.

 

وذكر أن الاستفتاء على الدستور هو أكبر تحد لإعادة الاستقرار إلى الوطن، وقال: "سنقف ضد أي محاولات من البعض لتعطيل الدستور، والتدخل الأجنبي في مصر".

 

وأوضح أن الخوارج تقربوا إلى الله بالمعصية والخطأ, متخيلين أنهم على حق, فقاموا بقتل عثمان بن عفان وعلي بن أبي طالب، مطالبًا بأن يكون الجميع على بصيرة للبعد عن الفتن التي تهدد الأمن وتدمر المجتمع بأكمله.

 

وطالب برهامى المواطنين بالابتعاد عن الخلافات السياسية والعصبية التي تؤدي إلى مزيد من سفك الدماء التي حرّمها الله عز وجل، واتخاذ النبي (صلى الله عليه وسلم) قدوة للجميع في تصرفاته وأفعاله.

 

وأشار إلى أن مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية وليس مجرد شعارات يرفعها البعض من أجل مصلحة لهم، ولا بد أن يبتعد الجميع عن المفسدين الذين يعملون على سفك دماء المسلمين.

 

اقرأ أيضًا:

"برهامي" نائمًا خلال ندوة النور لتأييد الدستور بالشرقية 

معركة "عبد الخالق – برهامي" تزلزل حزب النور

إلغاء ندوة برهامي في السويس لدواعٍ أمنية

"مخبرون سريون" لحماية "برهامي" خلال زيارته للسويس

برهامي: الإخوان السبب فيما وصلت إليه البلاد

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان