رئيس التحرير: عادل صبري 11:54 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

تظاهرات بالمنصورة تدعو لمقاطعة الاستفتاء

تظاهرات بالمنصورة تدعو لمقاطعة الاستفتاء

الحياة السياسية

تظاهرات بالمنصورة

تظاهرات بالمنصورة تدعو لمقاطعة الاستفتاء

كتبت- هبة السقا وسارة حامد: 10 يناير 2014 13:03

خرج معارضو النظام الحالي بمحافظة الدقهلية، في تظاهرات لإعلان رفضهم ومقاطعتهم للدستور، تحت شعار "مليونية إسقاط استفتاء الدم"، معلنين مواصلة تظاهراتهم على مدار الأسبوع.

وانطلق المئات عقب صلاة الجمعة بشارعي "توريل" و"قناة السويس" بمدينة المنصورة، مرددين هتافات مناهضة لما أطلقوا عليه "الانقلاب العسكري"، ومنها: "يسقط كل عبيد العسكر.. يا الله يا الله مش هتنازل عن الشرعية.. "السيسي قاتل.. دستوره باطل".. "ضحكوا عليكوا وقالوا حرية".. لسه لسه وزير داخلية".. لازم نرجع للميدان.. الشعب يريد إسقاط النظام".. "ضحكوا عليكوا وقالوا حرية".. "اوعى تشارك في استفتاء".. تبقي مشارك في الدماء".

 

ورفع المتظاهرون إشارات رابعة، وصور الرئيس المعزول محمد مرسي، ولافتات أخرى عليها عبارات مثل "صامدون ضد الانقلاب"، و"كلنا مع الرئيس".

 

على صعيد متصل، تسلّمت محافظة الدقهلية، مقرات اللجان العامة ومقرات اللجان الفرعية بالمدن والقرى، ووضع الدراسة الأمنية لكل مقر على حدة.

 

واستعدت المحافظة لعملية الاستفتاء على الدستور، حيث بدأت مديرية أمن الدقهلية بالتعاون مع قوات الجيش الاستعداد لتأمين عملية الاستفتاء يومي 14 و15 يناير الجاري.

 

وانتشرت في الشوارع الكلاب البوليسية، وخبراء المفرقعات لتمشيط مدينة المنصورة، لكشف أي أعمال عنف أو شغب، استعدادًا لعمليات الاستفتاء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان