رئيس التحرير: عادل صبري 06:03 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

خطباء الجمعة: شاركوا في الاستفتاء ولا تكونوا "إمعة"

خطباء الجمعة: شاركوا في الاستفتاء ولا تكونوا إمعة

الحياة السياسية

الشيخ جابر شلتوت

خطباء الجمعة: شاركوا في الاستفتاء ولا تكونوا "إمعة"

كتب- أحمد شرماوي وعبده عبد الحميد: 10 يناير 2014 12:31

دعا عدد من خطباء الجمعة اليوم، المواطنين إلى المشاركة في الاستفتاء الذي سيعقد خلال الأسبوع المقبل، والتصويت عليه بنعم أو لا، حسب ما يفضلون، مؤكدين على أن الأهم هي المشاركة، التي شبهوها بالشهادة، مستدلين بعدد من الآيات القرآنية، والأحاديث النبوية.

طور سيناء

قال الشيخ جابر شلتوت، إمام مسجد النور بطور سيناء، في خطبة الجمعة أن "التصويت للاستفتاء على الدستور شهادة يحاسب الله عليها"، مطالبًا المصلين بألا يفرض أحد عليهم رأيه، سواء للتصويت بنعم أو لا، وأن يطلعوا بأنفسهم على مواد الدستور.

 

وأضاف شلتوت أنه يجب ألا يكون المسلم "إمعة"، أينما الناس أحسنوا أحسن، وأينما أساءوا أساء"، وطالب أن يتجنب المسلم الإساءة، ويسير مع الناس في الإحسان.

 

وتابع شلتوت أن الرسول (عليه الصلاة والسلام)، وضع دستور وهو في المدينة، ضمن العدالة والسلام للمسلمين وغير المسلمين، ودفع الدية عندما قتل أحد المسلمين يهوديين.

 

دمياط

ودعا الشيخ عبدالله ذبيده، إمام وخطيب مسجد الصيادين بدمياط، المواطنين إلى النزول والمشاركة الإيجابية في الاستفتاء، مع حرية كل شخص في التصويت بـ"نعم" أو بـ"لا".

 

وقال ذبيدة: كونوا إيجابيين ولا تكونوا مثلما قال الرسول (صلى الله عليه وسلم): "لا تكونوا إمعة، تقولون: إن أحسن الناس أحسنا، و إن ظلموا ظلمنا، و لكن وطنوا أنفسكم إن أحسن الناس تحسنوا، و إن أساءوا فلا تظلموا".

 

وطالب الشيخ مجدى نور الدين، إمام وخطيب مسجد حجاج، المصلين بالنزول الى الاستفتاء والمشاركة في الاستحقاقات الوطنية، وشدد على ضرورة المشاركة عامة وخاصة المرأة في الاستفتاء.

 

وأكد نور الدين على ضرورة مشاركة الجميع لضمان مستقبل أفضل لمصر، وضرورة إعلاء مصلحة الوطن على المصالح الخاصة.

اقرأ أيضا:

الأوقاف تخصص خطب الجمعة للدعوة للاستفتاء

خطيب مسجد المطافئ: المسلمون يتقاتلون من أجل الرئاسة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان