رئيس التحرير: عادل صبري 02:23 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الدعوة السلفية بجنوب سيناء: "نعم للدستور" تحكيم للعقل

الدعوة السلفية بجنوب سيناء: نعم للدستور تحكيم للعقل

الحياة السياسية

مؤتمر الحشد

الدعوة السلفية بجنوب سيناء: "نعم للدستور" تحكيم للعقل

احمد شرماوى 10 يناير 2014 10:12

 وصف الشيخ عبد الحليم الجمال رئيس الدعوة السلفية بجنوب سيناء، ونائب الشعب  السابق عن حزب النور السلفى، من سيصوتون بنعم في استفتاء الدستور المزمع إجراؤه يومي 14 و15 من الشهر الجاري، بأنهم بالعقلانيين الذين اطلعوا على  بنود الدستور وتركوا العاطفة جانبها لأنها لا تبنى نهضة الشعوب، على حد قوله.

وأشار، جاء مؤتمر عقدته جمعيات "شباب بلا حدود وبداية والاخاء" واستضافته المنظمة الوطنية لحقوق الانسان للتعريف بالدستور، مساء أمس، الى ان الدستور الجديد قدم الرعاية لكل طوائف المجتمع وهو ما لم يحدث في أي دستور سابق، مؤكدا إلى أنه لا يقلل من وطنية من سيصوتون بـ "لا".

 

وأضاف: "من سيصوتون بلا حكموا العاطفة نتيجة الدماء التي اريقت بسبب الحشد والحشد المضاد الذى حذر منه حزب النور ولم يشارك به".

 

واكد الجمال ان الامة تحتاج للاستقرار في ظل الخطر الاقتصادي التي يتهددها  وغيبة القانون وسقوط هيبة الدولة، وطالب بالحفاظ على الجيش الذى يحمى  امن المنطقة العربية كلها، على حد تعبيره.

 

 وطالب رئيس الدعوة السلفية بجنوب سيناء قادة شباب البدو بالحشد للدستور  والمشاركة الإيجابية في الاستفتاء.

 

 ومن جانبه، قال صالح حميد المحامى، احد قادة شباب بدو جنوب سيناء، ان دستور 2013 اول دستور يفرض تنمية سيناء والمناطق النائية ويحافظ عليها ويحقق حريات غير مسبوقة.

 

 وطالب جبريل فتيح، احد شباب البدو، أهالي سيناء بالاطلاع على الدستور وقراءته وتأييده لانه يحقق الكثير من احلام التنمية فى سيناء وامال  الشباب واستقرار الوطن، حسب قوله.

 

 واكد الدكتور شحاته ابوزيد شحاتة رئيس المنظمة الوطنية لحقوق الانسان ان المنظمة تعرف بالدستور في كل المحافظات ولا تفرض رايها على احد، سواء صوت بنعم او لا، رغم ان هذا الدستور قدم ما لم يقدمه أي دستور آخر، على حد قوله، مشيرا الى ان الدستور الجديد كفل التعليم والضمان الاجتماعي والتامين الصحي لكل مواطن وجرم منع  استقبال المرضى وعدم تقديم العلاج لهم.

 

 واكد اللواء عادل كساب مدير غرفة عمليات جنوب سيناء، نائبا عن المحافظ، ان مادة المحاكمات العسكرية نصت على منع محاكمة أي مدنى عسكريا الا في الاعتداء المباشر على الوحدات العسكرية وفى المهام المكلف بها العسكريين وليس في العلاقات الاجتماعية او داخل منشآت الخدمات التي تقدمها القوات المسلحة  بالإضافة للمتهربين  من التجنيد الذين لا تجدى معهم المحاكمات المدنية.

 

 

اقرأ أيضا:

قبائل بجنوب سيناء تعلن دعمها للدستور

رئيس محكمة جنوب سيناء: دستور 2013 يحقق الكرامة والحرية للمواطن

"أمن نسائي" وسيارات مجانية في استفتاء جنوب سيناء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان