رئيس التحرير: عادل صبري 10:38 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

زاهي حواس: 60% من الأوروبيين يرون 30 يونيو "انقلاب"

زاهي حواس: 60% من الأوروبيين يرون 30 يونيو انقلاب

الحياة السياسية

الدكتور زاهي حواس، وزير الدولة لشئون الاثار المصرية السابق

زاهي حواس: 60% من الأوروبيين يرون 30 يونيو "انقلاب"

كتب- عمرو شريف: 10 يناير 2014 09:29

قال الدكتور زاهي حواس، وزير الدولة لشئون الآثار المصرية السابق، إن 60% من الأوروبيين يؤمنون بأن ما حدث في 30 يونيو انقلاب عسكري، و30% منهم لا يعرف ماذا حدث، و10% فقط يؤمنون بأنها ثورة شعبية، حسب قوله.

وأضاف في حواره بجريدة «الأهرام» في عددها الصادر اليوم الجمعة، إنه ومجموعة من خبراء السياحة قد بدأوا في تنفيذ مهمة قومية في 6 دول أوروبية، وهي إقناع الجميع بأن 30 يونيو ثورة شعبية وليست انقلابًا عسكريًا.

 

وطالب "حواس" الإعلام المصري بالتحرك ومواجهة الإعلام الأجنبي خارج البلاد ليس فقط داخل مصر، وتحريك حملات إعلامية عالمية إلى العالم الخارجي، لتغيير رأيه في 30 يونيو.

 

وتابع: "هناك مشكلة خطيرة في مصر الآن، وهي أن الإعلام الأجنبي وبالذات الغربي يصور أي عمليات إرهابية في البلاد على أن مصر غير مستقرة أمنيًا، وتعرض السائحين للخطر، في حين أن الذي يحدث في مصر الآن يحدث في كل مكان في العالم، ومع ذلك لا تتوقف السياحة في هذه الدول".

 

وأشار إلى أنه قد قابل منذ أيام 50 سائحًا أمريكيًا واستراليًا في القاهرة، قالوا له إن هناك مشكلة غريبة في مصر وهي التهويل الخارجي المرعب، والغريب أننا عندما وصلنا إلى مصر قضينا فيها أجمل 20 يومًا في حياتنا، وقالوا: كيف تسكتون على هذا الافتراء؟.

 

وأكد "حواس" على أن مناطق الآثار كلها مستقرة تمامًا، وبعيدة جدًا عن مناطق الاضطرابات، مضيفًا: "ولا يوجد أي مخاوف على السائح سواء في الشارع أو حتى داخل الفنادق السياحية على امتداد خريطة البلاد، وبالذات بعد أن عرف الشعب المصري كله أهمية السياحة، وأنها مورد رزق مهم وخطير للبلاد والعباد".

 

اقرأ ايضًا:

حواس: السيسي "منتوحتب الثاني"

«ثوار الآثار» تطالب بطرد زاهي حواس من نقابة الصحفيين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان