رئيس التحرير: عادل صبري 11:00 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

رئيس استئناف الإسكندرية: لا فرق بين "مبارك" و"مرسي"

رئيس استئناف الإسكندرية: لا فرق بين مبارك ومرسي

الحياة السياسية

المستشار الدكتور عبد الفتاح مراد، رئيس محكمة الاستئناف بالإسكندرية

رئيس استئناف الإسكندرية: لا فرق بين "مبارك" و"مرسي"

كتب- عمرو شريف: 10 يناير 2014 09:16

قال المستشار الدكتور عبد الفتاح مراد، رئيس محكمة الاستئناف بالإسكندرية، إنه من الممكن المقارنة العلمية المجردة، بين الاتهامات المنسوبة إلى الرئيس الأسبق مبارك، والرئيس السابق مرسي، مشيرًا إلى أنهما ارتكبا نفس الجرائم.

وأشار في حواره بجريدة «الأهرام» في عددها الصادر اليوم الجمعة، إلى أن سبب تعدد جرائم الرؤساء في مصر وقارات العالم الست، يرجع إلى غياب الديمقراطية، والشفافية وعدم احترام رؤساء تلك الدول للدساتير القائمة في دولهم وعدم تطبيق المعايير الدولية، في الحريات العامة وحقوق الإنسان والمعايير الدستورية الدولية، حسب قوله.

 

وأضاف: "الرئيس السابق المتهم محمد مرسي، أظهر في الجلسة الأولى لمحاكمته عدم الانضباط وكان لا يحترم هيئة المحكمة التي هي ممثلة لكيان الدولة، وهيبتها ويستغل المحاكمة لأغراض دعائية إعلامية كاذبة لمصلحته ولمصلحة جماعته، وقد قام في أثناء محاكمته بإهانة القضاء ورجاله، وتطاول على أحد القضاة بالسب والقذف".

 

وأوضح أن المادة 243 من قانون الإجراءات الجنائية تقول إن "ضبط وإدارة الجلسة منوط برئيسها، وله في سبيل ذلك أن يخرج من قاعة الجلسة من يخل بنظامها فإن لم يمتثل وتمادى، كان للمحكمة أن تحكم على الفور بحبسه أربع وعشرين ساعة أو بتغريمه عشرة جنيهات، ويكون حكمها بذلك غير جائز استئنافه.

 

جدير بالذكر أنه قد تم تأجيل الجلسة الثانية من محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي، لأول فبراير، بعد تعذر قدومه لمقر المحكمة بأكاديمية الشرطة، أول أمس الأربعاء، بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

اقرأ أيضًا:

سوء الأحوال الجوية يؤجل محاكمة "مرسي"

الهدوء يعود لأكاديمية الشرطة عقب تأجيل محاكمة مرسي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان