رئيس التحرير: عادل صبري 05:27 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صباحي يلتقي سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

 صباحي يلتقي سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

الحياة السياسية

صباحي وسفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

صباحي يلتقي سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة

وكالات 10 يناير 2014 03:46

التقى حمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبى والمرشح الرئاسى السابق، سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة "كيم يونج سو"، مساء الخميس، للحديث حول استعدادات التيار الشعبى للمشاركة فى الاستفتاء على الدستور الجديد. 

وجدد صباحى، خلال لقائه بالسفير، تأكيده أن إقرار الدستور الجديد بمثابة "تجديد الثقة" فى خارطة المستقبل التى توافق عليها المصريون خلال موجة الثورة فى 30 يونيو، مشيرا إلى موقف التيار الشعبى الداعم لمشروع الدستور الجديد ودعوته جموع الشعب المصرى للمشاركة والتصويت بـ"نعم" للانتقال إلى الاستحقاقات التالية من المرحلة الانتقالية. 


وتوقع مؤسس التيار الشعبى، حسب ما جاء فى بيان صادر عن التيار، نسبة مشاركة عالية فى عملية الاستفتاء على الدستور، لا سيما أن غالبية القوى الوطنية شاركت فى صياغة المسودة، معربا عن ثقته بأن مشروع الدستور الجديد سيحظى بموافقة غالبية المصريين فى الاستفتاء فى ظل المكاسب التى ضمنتها فيما يتعلق الحقوق والحريات،بحسب قوله.

وأكد  أن مقاطعة جماعة الإخوان المسلمين لعملية الاستفتاء لن تؤثر على نسبة المشاركة فيها ، بحسب قوله .

من جهة أخرى، طالب صباحى بتقوية العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر وكوريا الجنوبية، وتعزيز الاستثمارات الكورية فى مصر فى مجالات الطاقة الشمسية والسياحة، مطالبا برفع الحظر عن سفر الوفود السياحية الكورية لمصر. 


من جانبه، أعرب السفير الكورى عن تقديره لصباحى، مشيرا إلى أمنيات بلاده لمصر بسرعة استعادة الاستقرار والأمن وتحقيق معدلات التنمية التى تعيد لمصر مكانتها كقوة مؤثرة فى الإقليم. 


وأكد أن كوريا الجنوبية مستعدة لمشاركة مصر بكل خبراتها الاقتصادية والتنموية، كى يستعيد الاقتصاد المصرى عافيته، مشيرًا إلى أن الشركات الكورية تبنت خططا مستقبلية لتوسيع استثماراتها فى مصر. 


وقال السفير الكورى إن مصر أصبحت من أهم المناطق الجاذبة للاستثمارات الكورية فى منطقة الشرق الأوسط، واعتبر فى الوقت نفسه أن مستقبل الاستثمارات الكورية فى مصر واعد ويصب فى مصلحة البلدين، معرباً عن أمله فى أن تستعيد حركة السياحة بين البلدين نشاطها فى المستقبل القريب. حضر اللقاء من جانب التيار الشعبى السفير معصوم مرزوق رئيس لجنة العلاقات الخارجية وعماد حمدى المتحدث الإعلامى للتيار. 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان