رئيس التحرير: عادل صبري 10:48 مساءً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو.. شفيق: وُلدنا من جديد بالقضاء على "كابوس الإخوان"

فيديو.. شفيق: وُلدنا من جديد بالقضاء على كابوس الإخوان

الحياة السياسية

لفريق أحمد شفيق

فيديو.. شفيق: وُلدنا من جديد بالقضاء على "كابوس الإخوان"

أحمد علاء ومحمد شميس 09 يناير 2014 20:54

قال الفريق أحمد شفيق، آخر رئيس وزراء في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك، إن "ثورة 30 يونيو" أعادت إنتاج مصر من جديد، بالإطاحة بما أسماه "كابوس" جماعة الإخوان المسلمين، بعزل الرئيس المعزول، محمد مرسي.

وأضاف، خلال حوار له بفضائية "القاهرة والناس" مع الإعلامي "أسامة كمال": "نحن في وضع مختلف الآن ومصر ولدت من جديد، ولو كانت مصر استمرت في كنف الإخوان والعياذ بالله أظن كانت الدنيا غير الدنيا، ولا يمكن المقارنة بين وضع مصر الآن وما قبل الثلاثين من يونيو، لأننا الآن في دنيا ما بعد زوال الكابوس".

 

وتابع: "الهدف الرئيسي من 30 يونيو تحقق دون شك في ذلك، ولكن ما كان يجب أن يترتب على تحقيق الهدف الرئيسي، فلا يمكن إنكار حدوث كثير من المعوقات التي أبعدت البلاد عما كان يجب أن تكون عليه بعد 6 أشهر من زوال حكم الإخوان، فالمؤثرات كثيرة بالتدخل الخارجي والمصالح الخارجية تدفع بالوطن نحو الظلام، ولكنها تكاتفت مع بعضها البعض بشكل غريب في مواجهة الوضع الداخلي، أضف إلى ذلك التصرفات الداخلية التي أعاقت مرور الأشهر الستة على النحو المنتظر".

 

وأوضح شفيق أنه لم يتصل بأي قيادة قطرية في الفترة الماضية، مؤكدًا أنه لا فائدة من الاتصال بالنظام القطري، لأن هذا النظام مأمور بمهمة ويقوم بتأديتها ولا يعلم مدى إبعادها.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=rDZaPpZA_TM

http://www.youtube.com/watch?v=Rqo4o-e7nLM

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان