رئيس التحرير: عادل صبري 03:17 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"متحدث الصحة" يسلم إعلام الوزارة لشركته

متحدث الصحة يسلم إعلام الوزارة لشركته

الحياة السياسية

الدكتور أحمد كمال المتحدث الاعلامى لوزارة الصحة

"سي سي بلاس" تحتكر كعكة الحملات..

"متحدث الصحة" يسلم إعلام الوزارة لشركته

بسمة الجزار 09 يناير 2014 17:15

علامات استفهام وتساؤلات أثيرت حول علاقة شركة "سي سي بلاس"، للعلاقات العامة والإعلام، بوزارة الصحة والسكان، وذلك بعد تلقي الصحفيين ومندوبي الوزارة بالصحف، بيانًا إعلاميًا أرسلته الشركة عن افتتاح وزيرة الصحة الدكتورة مها الرباط، لمستشفى العلمين والحمام بمطروح، الأمر الذي أثار جدلًا واسعًا، باعتباره أمرًا غير معتاد، بأن تقوم شركة خاصة بإرسال البيانات الصحفية بدلاً من إدارة الإعلام التابعة للوزارة.

 

وتبينت "مصر العربية" بعد حصولها على الدعوة من البريد الإلكتروني الخاص بالشركة، أن الرئيس التنفيذي للشركة، لمياء كامل، المقربة من المتحدث الإعلامي لوزارة الصحة الدكتور أحمد كامل، مدرس واستشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بكلية الطب جامعة القاهرة، الذي انتدبته وزيرة الصحة يوم الاثنين 9 من ديسمبر 2013 الماضي، بقرار وزاري رقم 714 لسنة 2013، للعمل مستشارًا إعلاميًا للوزارة.

 

كما علمت "مصر العربية" من مصادر بوزارة الصحة والسكان، أن الوزارة بصدد توقيع تعاقد مع شركة "سي سي بلاس للعلاقات العامة"، لتتولى أمور حملات التوعية والدعاية الخاصة بأعمال الوزارة.

 

 وأشارت المصادر إلى احتمالية إدارة الشركة لقناة "صحتي" التابعة للوزارة، فضلًا عن الاستعانة بخبراء من الشركة لتدريب الموظفين ورفع كفاءتهم.

 

وأكد المصدر أن المستشار الإعلامي صرح، الجمعة الماضي، لوكالة رويترز للأنباء وقناة أون تي في الفضائية، بوفاة 6 مواطنين خلال اشتباكات الأمن والمعارضين، برغم أن الوزارة أصدرت بيانًا رسميًا يؤكد وفاة قتيلين فقط، وأوضح المصدر أنه قام بذلك "من أجل مصالح شخصية ولمحاباة وكالات الأنباء لحساب سي سي بلاس، التي اعترف من قبل لموظفي الوازرة بأنه يمتلكها".

 

وأوضح المصدر أنه "سبق وأن جاءت لمياء كامل لمقابلتهم بالوزارة على أنها تعمل بالجامعة الأمريكية، دون تعريفهم باسمها كاملًا، 

وشدد المصدر، على أن "هناك حالة من الغضب الشديد سادت الوزارة، فور ملاحظة قيادات الصحة لما يقوم به الدكتور أحمد كامل من أعمال سرية مخالفة لقواعد العمل بالوزارة"، قائلًا إن "موقف الدكتور كامل سيئ لأنه لم يخبر أحدًا بما يقوم به من أجل سي سي بلاس، في ظل عمله مستشارًا إعلاميًا للوزارة".

 

ومن جانبه، نفى الدكتور أحمد كامل، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان، تكليف شركة "سي سي بلاس"، بإدارة خدمات العلاقات العامة لوزارة الصحة، موضحًا أن الوزارة لديها خدمة إعلامية "نيوز" لنشر الأخبار الطبية والسياسية والمواد الدعائية لكل وسائل الإعلام المرئية والمطبوعة، وأن نشر بيانات الوزارة تم بطلب شخصي منه لإرسالها للصحفيين ووكالات الأنباء، كـ"مجاملة" لشخصه دون مقابل مادي.

 

وبسؤاله عن سبل تدريب موظفي إدارة الإعلام بالوزارة، من خلال خبراء وإعلاميين ذوي كفاءة، أفاد كامل بأنه سيقوم بالاستعانة بأساتذة من جامعة القاهرة، بعيدًا عن أعضاء "سي سي بلاس"، حيث سيعتمد على علاقاته الشخصية في الحصول على معونة من الجامعة الأمريكية، دون اللجوء لشركات خاصة أو مؤسسات إعلامية تابعة لأي من الشخصيات العامة، وذلك لرفع الكفاءة المهنية للعاملين بالوازرة.

 

وبالتوجه بالسؤال للدكتور محمد فتح الله، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، قال: "أنا ماليش علاقة بالقصة دي، أنا بتاع مستشفيات وبس، أنا وظيفتي تتعلق بالتصريحات الإعلامية والافتتاحات الجديدة، وبعدين أنا خلعت إيدي من إدارة الإعلام.. روحي اسألي دكتور أحمد كامل رغم إن كلامك مهم جدًا وفيه خطورة على الوزارة".

 

ومن جانب آخر، قال أحد موظفي الإدارة الإعلامية بوزارة الصحة- - طلب عدم ذكر اسمه- ، إنه "منذ انتداب الدكتور أحمد كامل بالوزارة، وهو يعدهم بإعداد دورات تدريبية لكل العاملين بالإدارة لرفع الكفاءة المهنية والإعلامية لهم"، مشددًا على أنهم يمارسون عملهم بشكل طبيعي دون تغيير، نافيًا علمه بما قامت به شركة "سي سي بلاس" من إرسال بيانات الوزارة للصحفيين.

 

وتجدر الإشارة إلى أنه في 2012 تبنت الشركة الحملة الإعلامية لعمرو موسى في الانتخابات الرئاسية بمئات الملايين من الجنيهات، عن طريق فريق من الخبراء والاستشاريين وعدد من المحررين والمصورين، وذلك نظرًا لأن لمياء كامل، عضو بالهيئة العليا لحزب المؤتمر، وشقيقها الدكتور أحمد كامل هو المستشار الإعلامي لعمرو موسى.

 

وتأسست شركة "سي سي بلاس" للعلاقات العامة في عام 2006 تحت إدارة لمياء كامل المدير التنفيذي، لتتصدر شركات التمثيل الإعلامي في مصر، وتصبح من أوائل الشركات المتخصصة في صناعة العلاقات العامة، حيث نظمت العديد من المؤتمرات العالمية في مصر لكبار القادة السياسيين، وكانت من أولى الشركات التي قامت بتنفيذ مشاريع الخدمة المجتمعية، مثل مشروع تطوير القرى الفقيرة بالتعاون مع شركة "تي إي داتا" للإنترنت والشركة المصرية للاتصالات، ومشروع محاربة فيروس "C" مع شركة MSD  العالمية لصناعة الأدوية.

 

اقرأ أيضًا:

اجتماع طارئ بـ"الصحة" للسيطرة على إضراب الأطباء 

"الصحة": نرفض "الاسم العلمي".. وإقرار الحوافز لا رجعة فيه 

بالفيديو .."الصيادلة": مشروع حوافز "الصحة" هزيل

"الأطباء": "الصحة" تحاول إفشال الإضراب ولن تفلح

الاعتداء على وزير الصحة المغربي بالبرلمان

أبوحديد يطالب "الصحة" و"المالية" بتطبيق الكادر على البيطريين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان