رئيس التحرير: عادل صبري 11:19 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"سي بي سي" تطلق أحدث قنواتها.. "سي بي سي اكسترا"

سي بي سي تطلق أحدث قنواتها.. سي بي سي اكسترا

الحياة السياسية

" سي بي سي "

"سي بي سي" تطلق أحدث قنواتها.. "سي بي سي اكسترا"

عربي السيد 09 يناير 2014 16:36

تطلق شبكة تليفزيون سي بي سي أحدث قنواتها "CBC XTRA" اعتبارًا من السابعة صباح غد  الجمعة.

القناة هي أول قناة مصرية من نوعها تقدم خدمات إخبارية متنوعة على مدار 24 ساعة في السياسة والاقتصاد والفن والثقافة والرياضة والمجتمع من خلال جولات إخبارية وتغطيات حية وفترات هواء متخصصة وبرامج إخبارية وتحليلية متنوعة عبر أكبر شبكة مراسلين في جميع أنحاء مصر.

 

تضم سي بي سي اكسترا مجموعة متنوعة من المذيعات والمذيعين الشباب هم د. محمد سعيد محفوظ، وعمرو خليل ومحمد الجندي وعلي البهنساوى ودينا سالم وريهام إبراهيم، ودينا عصمت، ودينا موسى، وشيرين القشيري وجلال هوارة ومنى الشايب.

 

كما تقدم القناة العديد من مقدمي البرامج وخبراء التحليل السياسي إلى جانب دينا عبد الرحمن، التي تقدم البرنامج اليومي الساعة السابعة، ويقدم محمد عبد الرحمن، المذيع المصري العائد من سي إن بي سي عربية برنامج يومي باسم العرب اليوم، وتقدم إنجي أنور العائدة من قناة الحرة برنامجها اليومي (3 ايام) كما يقدم ابراهيم فايق يوميا (ساعة رياضة) .

 

وقد نجحت سي بي سي اكسترا في ضم الكاتب والباحث السياسي ونقيب الصحفيين ضياء رشوان لإدارة ستوديو تحليل سياسي يومي باسم صانع القرار، يضم نخبة من الخبراء الكبار هم الدكتور عمار علي حسن، والدكتورة هالة السعيد، واللواء الدكتور محمد مجاهد الزيات، والعميد خالد عكاشة، والباحث والمحامي المعروف مختار نوح، والدكتور نبيل عبد الفتاح، والدكتور عمرو هاشم ربيع.

 

كما اتفقت إدارة القناة مع الكاتب الكبير صلاح عيسي لتقديم برنامج أسبوعي بعنوان حكايات من دفتر الوطن ويتناول فيه أشهر قضايا وأحداث وشخصيات التاريخ السياسي والاجتماعي في مصر بالوثائق.

 

وسيقدم الباحث وأستاذ العلوم السياسية المعروف الدكتور عمرو الشوبكي لأول مرة برنامجا تحليليا أسبوعيًا بعنوان المشهد القادم ولأول مرة أيضاً ستقدم سي بي سي اكسترا برنامجا يوميا يتابع الأحداث وقضايا الشئون الجارية من وجهة نظر ومن تقديم مجموعة من شباب ثورتي 25 يناير و30 يونيو تحت عنوان جيل 25.

 

ونظرا لظهور القناة في فترة أحداث مهمة بحلول شهر يناير ستخصص بثها المباشر من بعد غد الجمعة وعلى مدار 24 ساعة حتى نهاية يناير للمتابعة الإخبارية والتحليلية لحظة بلحظة، للاستفتاء علي الدستور وذكرى 25 يناير، من خلال غرفة أخبار مفتوحة على الهواء وتبدأ خريطتها البرامجية اعتبارا من أول فبراير.

 

روابط ذات صلة

"cbcتؤجل "في الملعب" لشوبير إلى فبراير القادم 

فيديو.." cbcترفض إيحاءات برنامج باسم يوسف 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان