رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«المصريين بأوروبا»: نتصدى لمحاولات الإخوان تعطيل الاستفتاء

«المصريين بأوروبا»: نتصدى لمحاولات الإخوان تعطيل الاستفتاء

الحياة السياسية

الدكتور عصام عبدالصمد، رئيس اتحاد المصريين فى أوروبا

«المصريين بأوروبا»: نتصدى لمحاولات الإخوان تعطيل الاستفتاء

عمرو شريف 09 يناير 2014 08:52

قال الدكتور عصام عبدالصمد، رئيس اتحاد المصريين فى أوروبا، إن الاتحاد يبذل جهودا كبيرة للتصدى لمحاولات «الإخوان» لتعطيل عملية الاستفتاء.

وأضاف فى حواره لجريدة «المصرى اليوم» اليوم الخميس، رصدنا تحركات مكثفة للجماعة، وتنظيمها الدولى فى الدول الأوروبية، لإفشال الدستور، وتحريض حكومات بعض الدول ضد مصر، وقاموا بتنظيم حملات كبيرة ضد الدستور والنظام والجيش، وينفقون على ذلك مبالغ ضخمة.

وتابع: "نحن نقف ضد تنظيم دولى له ميزانية كبيرة، ورغم ذلك نتصدى لهم بكل الطرق المتاحة لنا. المصريون فى الخارج يتصدون لحملات الإخوان من جيوبهم وأموالهم الخاصة، وهدفنا هو تمرير الدستور بـ«نعم» بنسبة 80%، وكل ما يفعله الإخوان فى الخارج لم يؤثر علينا، لأن المصريين فى الخارج مؤمنون تماما بالقضية وعدالتها".

وأشار "عبد الصمد" إلى أن عدم وجود بطاقة رقمية لمعظم المصريين المتواجدين فى الخارج، هو ما قلل من أعداد المصريين، الذى يحق لهم التصويت على الاستفتاء، مضيفا: "المعوقات التى تواجه المصريين فى الخارج هى ضرورة الذهاب إلى مقار السفارات للتصويت، وهذا سيمثل لنا مشكلة كبيرة جدا، لكن المصريين مؤمنون بالقضية وبأهمية التصويت، وسيبذلون جهودا كبيرة للتغلب على هذه المشكلة".

وعن رأيه فى ترشح الفريق أول السيسى للرئاسة، قال: "أى شخص يطرح نفسه للترشح للرئاسة يعلن عن خلفيته سواء كان طبيبا أو مهندسا، ولا مانع إذا كان مرشح الرئاسة ذا خلفية عسكرية مثل الفريق أول السيسي، أهم حاجة ألا تكون الدولة عسكرية، ومن الممكن أن تفيد خلفيته العسكرية فى أمور كثيرة".

 

اقرأ أيضا:

إقبال على المشاركة بأول أيام الاستفتاء على الدستور بالخارج

تباين في إعداد المشاركين فى الاستفتاء بالخارج

شكاوى من منع الناخبين من التصويت على الاستفتاء بالخارج

مصريون بالخارج: الكثير سيقاطعون التصويت على الاستفتاء

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان