رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بهاء الدين: التصويت بـ«لا» باستفتاء الدستور ليس خيانة

بهاء الدين: التصويت بـ«لا» باستفتاء الدستور ليس خيانة

الحياة السياسية

زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء

بهاء الدين: التصويت بـ«لا» باستفتاء الدستور ليس خيانة

مصر العربية - متابعات: 09 يناير 2014 00:07

قال د. زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء، إن حماس المواطنين نحو المشاركة في الاستفتاء يتزايد، مضيفاً أن ما يعنيه ليس مجرد الموافقة بنعم، ولكنه مُهتم أكثر بالمشاركة بكثافة في مناخ آمن ومستقر ويحمل مصداقية تعبر عن التجربة، ويجب ألا نعتبر التصويت بلا خيانة للوطن.

 

وأكد بهاء الدين ، أثناء إستضافته في برنامج "يحدث في مصر" الذي يُقدمه الإعلامي شريف عامر على "MBC مصر"،أن الدستور هو الاستحقاق الأهم في خريطة الطريق والهدف الأكبر للحكومة الذي تأمل أن تصل إليه في ظل وضع إقتصادي مناسب، ويجب أن نتجاوزه بنجاح.

 

وأضاف بهاء الدين أن مشروع الدستور المطروح يُعطي صلاحيات لرئيس الجمهورية في تعديل خريطة الطريق إذا قام الشعب بالموافقة عليه، وأشار إلي أن المزاج العام في مصر بما فيها الدوائر الحكومية هو إجراء الانتخابات الرئاسة أولاً ، وأكد أن تعديل خريطة الطريق ليس من اختصاص الحكومة.

 

وأشار د. زياد بهاء الدين نائب رئيس الوزراء إلي أنه كان يري ضرورة إجراء الانتخابات البرلمانية أولاً عملاً بخريطة الطريق المقررة، ولكن بما أن التغيير سيأتي بإرادة الشعب من خلال الموافقة على الدستور، فهو يعتقد أن الأنسب هو الانتظار لما سيُقرره الشعب.

 

وتابع :" لا أتوقع أن يُسيطر حزب واحد على البرلمان القادم، والحكومة المقبلة غالباً ستكون ائتلافية أو حكومة تكنوقراط تتفق عليها الأحزاب".

 

وأردف بهاء الدين :" إن من شارك في هذه الوزارة سيفكر كثيراً قبل أي مشاركة في حكومات مقبلة. وطالب بهاء الدين بإتاحة الفرصة للمواطنين لإختيار الأصلح من وجهة نظرهم، أن أبناء كل دائرة يعرفون من يشارك بهدف الخدمة العامة، ومن يعمل لمصالحه الخاصة، وأوضح أن تيار الإسلام السياسي سيدفع ضريبة الأحداث السياسية، ولن تتكرر نتائج إنتخابات البرلمان السابق التي حصد فيها حزبي النور والعدالة ما يقرب من 70% ".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان