رئيس التحرير: عادل صبري 11:50 مساءً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. وقفة للجالية المصرية بأمريكا لـ "رفض الاستفتاء"

فيديو.. وقفة للجالية المصرية بأمريكا لـ رفض الاستفتاء

الحياة السياسية

وقفة للجالية المصرية بأمريكا -ارشيف

فيديو.. وقفة للجالية المصرية بأمريكا لـ "رفض الاستفتاء"

أحمد علاء 08 يناير 2014 20:38

نظم العشرات من أعضاء الجالية المصرية بالولايات المتحدة الأمريكية، وقفة احتجاجية أمام مقر السفارة المصرية، رفضًا لإجراء الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل، والذي انطلق اليوم الأربعاء للمصريين بالخارج.

 

وردد المشاركون في الوقفة هتافات منها "يسقط يسقط حكم العسكر"، و"سيسي سيسي سيسي ليه أكبر منه ودوسنا عليه"، "يا إعلام يا كداب روح اتعلم م الجزيرة"، و"يا اعتقال يا شهادة حتى يزول حكم البيادة"، فضلاً عن هتافات أخرى باللغة الإنجليزية.

 

يأتي هذا في وقتٍ قال فيه السفير محمد توفيق، سفير مصر لدى الولايات المتحدة الأمريكية، إن إقبالاً جيدًا شهدته الساعات الأولى من إجراء الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل، موضحًا أن الأجواء الباردة التي تعصف بالولايات المتحدة أثّرت سلبيًا على مشاركة أعضاء الجالية مع بدء الاستفتاء.

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "cbc" مساء الأربعاء، أن أكثر من 31 ألف مصري يحق له التصويت على مشروع الدستور، تم توزيعهم على خمس لجان انتخابية، مشيرًا إلى أن أعضاء الجالية المصرية بالولايات المتحدة لديهم نية كاملة للمشاركة في الاستفتاء، إدراكًا منهم لخطورة المرحلة الانتقالية.

 

ولفت توفيق إلى أن قرار منع التصويت البريدي للمصريين بالخارج واشتراط توافدهم إلى مقر اللجان الانتخابية بالسفارة والقنصليات والمكاتب الدبلوماسية، لن يؤثر على الحضور والمشاركة الفعالة من المصريين بالولايات المتحدة.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=fJCsGnGyzvQ

       

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان