رئيس التحرير: عادل صبري 08:56 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

رغم تصريحات الوزير.. "نعم للدستور" تعتلي مساجد بالقاهرة

رغم تصريحات الوزير.. "نعم للدستور" تعتلي مساجد بالقاهرة

أحمد درويش- محمود لطيف 08 يناير 2014 20:14

رغم إعلان وزير الأوقاف د.محمد مختار جمعة، مرارًا وتكرارًا، أنه سيتصدى لأي محاولة لاستخدام المساجد في الدعاية الانتخابية والترويج للمواقف السياسية، ظهرت لافتات تؤيد الدستور وتدعو المواطنين للمشاركة بقوة في الاستفتاء المقرر خلال الأسبوع القادم، معلقة فوق عدد من المساجد بالقاهرة.

 

وعلقت الكثير من اللافتات على واجهة عدد من المساجد تدعو المواطنين للتصويت بـ"نعم" على الدستور، وكأن الوزارة تحاول تأصيل المعنى الذي صرح به المفتي السابق علي جمعة، بأنه "من يؤيد الدستور مؤيد من الله".

 

وفي وقت سابق، قال الوزير جمعة، إن المساجد تحولت لساحة احتراب بين الأحزاب والجماعات الإسلامية، وأنها لن تعود "بيوتاً لله ـ فقط ـ إلا بإبعادها عن السياسة"، إلا أن اللافتات دفعت البعض للتساؤل عما سيفعله الوزير، وهل سيتخذ إجراء ضد من وضعها وسمح بتعليقها على المساجد، أم أن الموضوع سيمر مرور الكرام؟

 

يذكر أن الوزير قام بإجراءات حاسمة في نظر البعض، وإقصائية في نظر آخرين حين أقال الشيخ عبد الفتاح فرج المدير العام للمساجد الحكومية بالوزارة، لشبهة تعاطفه مع الإخوان أو بحسب روايات أخرى لأن تعيينه في المنصب جاء في عهد الوزير السابق طلعت عفيفي.

 

اقرأ أيضًا:

 

وزير الأوقاف: اعتلاء المنابر مقصور على الأزهريين - مصر العربية

وزير الأوقاف يعلن الحرب على معاهد الجمعية الشرعية - مصر العربية

وزير الأوقاف: الجمعية الشرعية خرجت عن دعوتها بتأييد مرسي - مصر ...

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان