رئيس التحرير: عادل صبري 03:13 صباحاً | الأربعاء 15 أغسطس 2018 م | 03 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"طيارة مرسي" تثير سخرية نشطاء مواقع التواصل

طيارة مرسي تثير سخرية نشطاء مواقع التواصل

الحياة السياسية

نقل مرسي إلى محاكمته الاولى-ارشيف

"طيارة مرسي" تثير سخرية نشطاء مواقع التواصل

هبه أحمد 08 يناير 2014 19:27

سيطرت حالة من السخرية على نشطاء موقعي التواصل الاجتماعي, بعد إعلان وزارة الداخلية في بيان لها عن تعذر نقل الرئيس المعزول محمد مرسي لمقر الجلسة الثانية لمحاكمته بأكاديمية الشرطة بسبب سوء الأحوال الجوية.

 

فعبر حساباتهم على موقعي "فيس بوك" و"تويتر"، سطر النشطاء التدوينات والتغريدات التي سخرت مما جاء في بيان الداخلية, حيث قال أنس, نجل الدكتور أكرم الشاعر عضو مجلس الشعب السابق عن حزب "الحرية والعدالة": "يعني كل هيئة المحكمة راحوا بطيارة عادي.. مفيش إلا السحابة اللي كانت هتطير تحتها طيارة مرسي هي اللى كانت مغيّمة.. فما رضيوش ينقلوه".

 

وقالت حركة "مسيحيون ضد الانقلاب": "إذا قامت إسرائيل بشن حرب ضد مصر بالشتاء، ستعتذر السلطات المصرية وتقول لهم (تعالوا بكرة الجو النهاردة وحش)".

 

أما الناشطة رحاب الطويل، فكتبت عبر موقع التدوينات المصغرة "تويتر": "مرسي مكنش هايتنقل في طيارة ركاب حضرتك, مرسي كان هيتنقل في طيارة عسكرية، نفهم من كده إن في أي حالة حرب نعتذر لسوء الأحوال الجوية".

 

وأما الناشط السياسي هيثم أبو خليل, مدير مركز "ضحايا" لحقوق الإنسان وأحد سكان الإسكندرية, فقال: "الجو في الإسكندرية زي الفل ويقولك سوء الأحوال الجوية، بعدين رجع قالك التنظيم الدولي بتاع الإخوان كان عايز يقتل الرئيس مرسي".

 

وأضاف: "نكتة سخيفة: خايفين على حياة الرئيس مرسي اللي مانعين عنه الزيارات والمحامين ومفيش حد عارف هو فين أصلاً دلوقتي"!

 

أما ريهام خالد: "شكلهم بعتوا طيارة ورق تنقل مرسي للمحكمة فخافوا لتـتـبل من المية، أو حد صايع يقطع الحبل بتاع الطيارة".

 

وغردت سلمى محمد: "سبحان الله، طيارة نقل هيئة المحكمة مفرقش معاها الأحوال الجوية، وطيارة مرسي مش قادرة تجيبه لسوء الأحوال الجوية".

 

وكتب الناشط شادي محمود: "طوبى للأحوال الجوية عرفت طيارة مرسي ومنعت طيرانها وسابت كل الطيارات التانية".

 

من جانبه، أشار الكاتب الصحفي ياسر الزعاترة، إلى أن منع وصول مرسي إلى مقر محاكمته ينم عن حالة الخوف التي تسيطر على السلطة الحالية فكتب: "خافوا من هزيمة معنوية أمام مرسي مثل السابقة، فأجلوا المحاكمة. هزيمة على مشارف استفتاء الدستور ستكون مكلفة. المشكلة إن الحجة كانت سخيفة".

 

وكانت وزارة الداخلية قد أصدرت اليوم بيانًا, قالت فيه إنه "نظراً لسوء الأحوال الجوية، فقد تعذر ترحيل محمد مرسى من محبسه بسجن برج العرب إلى مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة، والذي كان مقررًا نقله بإحدى الطائرات الهليكوبتر صباح الأربعاء، وقد تم اتخاذ الإجراءات القانونية المتبعة في هذا الشأن".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان