رئيس التحرير: عادل صبري 03:58 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بالصور.."موسى" يطالب القبائل العربية بدعم الدستور

بالصور.."موسى" يطالب القبائل العربية بدعم الدستور

ولاء وحيد 08 يناير 2014 18:24

قال عمرو موسى, رئيس لجنة الخمسين لصياغة الدستور, إن البلاد تمر حاليًا بمرحلة فارقة في تاريخها, والتي تحتاج إلى مضاعفة وتضافر كل الجهود من جميع فئات وطوائف الشعب المصري, لصناعة مستقبل أبنائها من الأجيال القادمة, ومواجهة التحديات العالمية.

 

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري، الذي نظمته رابطة القبائل العربية بالإسماعيلية, للإعلان عن تأييد الدستور الجديد.

 

وأضاف عمرو موسى أن "مصر سوف تنجح فى العبور إلى التقدم والازدهار, بفضل سواعد أبنائها وشبابها المخلصين, وسوف تسترد مكانتها بين الأمم, وستظل رايتها مرفوعة خفاقة على مر العصور والأزمان".

 

وتابع: "وثيقة الدستور الجديدة هى وثيقة مستقبل مصر, التى تستهدف استعادة حقوق ومصالح وحريات الشعب المصري العظيم, والعبور إلى آفاق جديدة, نحو مستقبل مصر وبناء الدولة المصرية الحديثة التى تكفل الحياة الكريمة لكل مواطن على أرض مصر, وبداية الطريق إلى تحقيق الديمقراطية الحقيقية".

 

وقال اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية, إن جميع أعضاء لجنة الخمسين بذلوا جهدًا دؤوبًا حتى خرجت وثيقته, التي تعد وثيقة لواحد من أفضل الدساتير المصرية على مر التاريخ, لكونه غطى كل طوائف وشرائح المجتمع المصري بمختلف انتماءاته, وتناول كل الحقوق والواجبات لكل مواطن على أرض مصر.

 

وحضر المؤتمر د.محمد محمدين, رئيس جامعة قناة السويس وعضو لجنة الخمسين لصياغة الدستور, ود.محمود كبيش, أستاذ القانون الجنائي وعميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة وعضو لجنة الخمسين, وعمرو صلاح الدين, عضو لجنة الخمسين ممثلاً عن الشباب, والشيخ عبدالله أبوجهامة رئيس جمعية مجاهدي سيناء, وعدد كبير من شيوخ وعواقل ورموز القبائل العربية والبدوية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان