رئيس التحرير: عادل صبري 09:00 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

خبراء: الأمن الوطني يدّعي بطولات زائفة

خبراء: الأمن الوطني يدّعي بطولات زائفة

محمد أحمد عبد الغني 08 يناير 2014 18:14

قال العميد محمود قطري، الخبير الأمني، إن جهاز الأمن الوطني يدّعى بطولات زائفة، وأنه جعل من مصر في عهد مبارك دولة بوليسية، وخُصص لمواجهة المعارضين للرئيس المخلوع، وخاصة جماعة الإخوان المسلمين.

 

وأضاف "قطري"، في تصريح خاص لـ"مصر العربية" تعليقًا على تصريح نائب رئيس جهاز الأمن الوطني السابق، بعدم إعطاء أي معلومات لمرسي أثناء فترة حكمه، أن ما قاله من قبيل تلميع الجهاز فى الوقت الحالى، باعتبار أن من يعارض الإخوان الآن يُحمل على الأعناق.

 

وتابع: "جهاز أمن الدولة كانت لديه سلطات للتحكم فى الدولة، كما أنه كان يتحكم فى تعيين كل موظفي الدولة والوزراء، فما كان يتقلد أحد أي منصب إلا بمعرفة الجهاز".

 

ونوه قطري، إلى أن الحديث عن عودة ضباط أمن الدولة الآن غير مجد وغير مفيد، حتى وإن كانت لديه معلومات عن أعضاء جماعة الإخوان، مؤكدًا أن مبارك ووزير داخليته حبيب العادلى أفشلا الشرطة المصرية، على حد قوله.  

 

ومن جانبه، قال طارق التهامى، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن حديث نائب جهاز الأمن الوطني يحمل معاني كثيرة، ولابد من معرفة ماهية المعلومات التى يتحدث عنها.

 

 وأشار إلى إمكانية أن يكون الجهاز قد رفض التعاون في شيء غير مشروع، مثلما فعله وزير الداخلية السابق أحمد جمال الدين عندما طلب من الرئيس المعزول ورقة مكتوبة لإخلاء مسؤوليته فى أحداث الاتحادية.

 

وأضاف لـ"مصرالعربية"، أن مرسي أقال رئيس جهاز المخابرات بعد أيام من توليه الرئاسة، فكانت لديه السلطة فى أن يقيل من يرفض التعاون معه، ويطوع كل أجهزة الدولة تحت إمرته، مشيرًا إلى أن جهاز الأمن الوطني كل ما يقوم به هو صناعة دولة أمنية بالمقام الأول، بحسب تعبيره.

 

وكان اللواء عبد الحميد خيرت، نائب رئيس جهاز الأمن الوطنى السابق، قد قال إن الجهاز لم يتعاون مع الرئيس المعزول محمد مرسي في تقديم أي معلومات أمنية له.

 

وأكد خيرت، أثناء حواره مع الإعلامي أحمد موسى، على قناة "التحرير" قبل أيام، أن هذه المعلومات كانت تقدم للرئيس المخلوع محمد حسني مبارك في عهده، لأنه كان رئيسًا فعليًا، واصفًا مرسي بـ"الجاسوس" الذي لا يؤتمن على مثل هذه المعلومات، بحسب قوله.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=GRgIt_ygaDs

 

اقرأ أيضا

 

مقتل ضابط الأمن الوطني المسئول عن قضية "وادي النطرون"

الأمن الوطني: "الإخوان" لم يعتدوا على الزند

البلتاجي: الأمن الوطني والجيش ينتقمان مني

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان