رئيس التحرير: عادل صبري 06:46 مساءً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو.. باحث: مرسي يشكِّل صداعًا مزمنًا في رأس "سلطة 30 يونيو"

فيديو.. باحث: مرسي يشكِّل صداعًا مزمنًا في رأس سلطة 30 يونيو

الحياة السياسية

الباحث السياسي، أحمد تهامي

فيديو.. باحث: مرسي يشكِّل صداعًا مزمنًا في رأس "سلطة 30 يونيو"

أحمد علاء 08 يناير 2014 16:45

قال الباحث السياسي، أحمد تهامي، معلقًا على محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسي، في أحداث الاتحادية، الأولى، والتي وقعت في الخامس من ديسمبر من العام قبل الماضي: الجدل المصاحب للمحاكمة ورد الفعل المصاحب لها يعكس أن مرسي يشكل صداعًا في رأس السلطة الحالية.

 

وأضاف، لفضائية "العربية الحدث": الأزمة تتمثل في تبادل توجيه الاتهامات حول خطورة تأمين الرئيس المعزول، موضحًا: الخطر يختلف حسب طبيعة مصدر التهديد، فمؤخرًا شهدنا بعض العناصر المقربة من دوائر صنع القرار في البلاد يتحدثون عن محاولة اغيتال مرسي على يد الإخوان، وفي المقابل الدوائر المقربة من الإخوان ترى أن مرسي مهدد بالاغتيال على يد الداخلية.

 

وتابع: مرسي يمثل خطرًا على السلطة في ظل استمرار مخاطبته لأنصاره والقوى الدولية بأنه الرئيس الشرعي، ومنها أثناء تأبين مانديلا لم تستقبل جنوب إفريقيا متحدثًا باسم الدولة، ولكن استقبلت وفدًا ممثلاً عن مرسي، وهذا يضاعف الإزعاج الذي يشكله مرسي على السلطة.

 

جدير بالذكر أن محكمة جنايات القاهرة، كانت قد قررت صباح اليوم الأربعاء، تأجيل محاكمة الرئيس المعزول، محمد مرسي، و14 قياديًا بجماعة الإخوان المسلمين، في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث الاتحادية"، إلى جلسة الأول من فبراير المقبل، لتعذر نقل مرسي من محبسه، بداعي سوء الأحوال الجوية، بحسب ما أعلنته وزارة الداخلية.

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=kObiyHIuiCc

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان