رئيس التحرير: عادل صبري 09:58 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

مسؤولة مصرية: اختطاف نقيب السياحيين لن يؤثر على حركة الوافدين

مسؤولة مصرية: اختطاف نقيب السياحيين لن يؤثر على حركة الوافدين

الحياة السياسية

رشا العزايزي

مسؤولة مصرية: اختطاف نقيب السياحيين لن يؤثر على حركة الوافدين

الأناضول 08 يناير 2014 16:31

قالت رشا العزايزي، الناطقة باسم وزارة السياحة، إن حادثة اختطاف رئيس النقابة العامة للسياحة بجنوب سيناء أمس الثلاثاء، لن يؤثر على حركة السفر الوافدة لجنوب سيناء شمال شرق مصر .

 

وذكرت قناة ''النيل للأخبار" المملوكة للدولة، أمس، أن جماعة تدعى ''أنصار بيت المقدس''، أعلنت مسؤوليتها عن اختطاف رئيس النقابة العامة للسياحة ممدوح محمدي والوفد النقابي المرافق له، بالقرب من منطقة عيون موسى في جنوب سيناء.

 

وأضافت العزايزي، في اتصال هاتفي مع مراسل وكالة الأناضول، اليوم الأربعاء، أن الحركة السياحية الوافدة لجنوب سيناء لم تشهد أي إلغاءات.

 

وتوقعت أن يساعد تنفيذ استحقاقات خارطة الطريق الخاصة بالاستفتاء على مشروع الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية في تنفيذ استراتيجية وزارة السياحة بالعودة لمؤشرات 2010 التي حققت خلالها مصر إيرادات سياحية بلغت 12.5 مليار دولار .

 

وكان وزير السياحة المصري هشام زعزوع، قد توقع تراجع إيرادات السياحة خلال العام الماضي 2013، بنحو 39% ليصل إلى 6.5 مليار دولار جراء تحذيرات السفر التي أطلقتها الدول الرئيسية المصدرة للحركة السياحية لمصر عقب فض اعتصامات مؤيدة للرئيس المعزول محمد مرسى  منتصف أغسطس الماضي.

 

وقال إيهاب موسى، المنسق العام لائتلاف السياحيين، إن رئيس النقابة العامة للسياحيين كان في طريقه للمشاركة في مؤتمر لحث العمال السياحيين بشرم الشيخ شمال شرق مصر على المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور منتصف يناير الجاري .

 

وذكر موسى أن الحادث سيؤثر على سمعة مصر السياحية في الخارج بالإشارة إلى افتقادها الأمان، بما يؤثر على حركة التدفقات الخارجية في الوقت الحالي .

 

لكن هشام على، رئيس جمعية المستثمرين السياحيين بجنوب سيناء، يرى أن الحادث لن يكون كبير التأثير على حركة السفر إلى المنطقة.

 

وقال علي: "متوسط الإشغالات بفنادق ومنتجعات المنطقة يتراوح بين 40 إلى 45%".

 

وتعول مصر على قطاع السياحة في توفير نحو 20% من العملة الصعبة سنويًا، فيما يقدر حجم الاستثمارات بالقطاع بنحو 68 مليار جنيه ( 9.8 مليار دولار)، حسب بيانات وزارة السياحة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان