رئيس التحرير: عادل صبري 11:24 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

المدعي العام يرفض مثول "مشرف" أمام محكمة عسكرية

المدعي العام يرفض مثول مشرف أمام محكمة عسكرية

الحياة السياسية

الرئيس الباكستاني السابق "برويز مشرف

المدعي العام يرفض مثول "مشرف" أمام محكمة عسكرية

وكالات 08 يناير 2014 14:35

رفض المدعى العام، اليوم، طلباً تقدمت به هيئة الدفاع عن الرئيس الباكستاني السابق "برويز مشرف"، مثوله أمام محكمة عسكرية.

وكان محامو مشرف، الذي يحاكم بتهمة الخيانة العظمى، طالبوا في جلسة الإستماع السادسة، التي عقدت في مبنى المكتبة الوطنية، في العاصمة "إسلام أباد" مثول موكلهم أمام محكمة عسكرية، فيما عارض المدعي العام "محمد أكرم شيخ" الطلب، معلناً أن المحكمة ستنطق بالحكم في 10 يناير الجاري، بينما أجلت المحكمة الجلسة إلى يوم غدٍ، كما طلبت حضور مشرف إليها.

 

وكان الدفاع تقدم بالطلب إلى "محكمة إسلام أباد العليا"، قبل يومين من انعقادها في 22 ديسمبر الماضي، فيما لم يكن مشرف مسجلاً، كان موظفاً عسكرياً آنذاك، حيث قضت المحكمة بمثوله أمام المحاكم المدنية.

 

إلى ذلك لفت محامو مشرف إلى وجود احتمال كبير، عدم حضور مشرف، إلى المحكمة في جلسة الغد، كونه لم يسترد عافيته، حيث يرقد في وحدة العناية المركزة، بمعهد أمراض القلب التابع للقوات المسلحة، في روالبندي، بسبب تعرضه لأزمة قلبية أثناء نقله إلى المحكمة في 2 يناير الجاري.

 

جدير بالذكر أن مشرف نفذ انقلاباً عسكرياً في 12 أكتوبر 1999، ضد حكومة "نواز شريف" المنتخبة، فيما اضطر إلى الإستقالة في أغسطس 2008، نتيجة ضغوط من حزبي الشعب الباكستاني، وإتحاد مسلمي باكستان.

 

ويمثل مشرف أمام المحكمة منذ ديسمبر الماضي، بتهمة الخيانة العظمى، بسبب إعلانه حالة الطوارئ عام 2007، وانتهاكه للمادة السادسة من الدستور الباكستاني.

 

اقرأ أيضا :

"الخيانة العظمى" تقود "مشرف" إلى "الإعدام"

مشرف يواجه تهمة الخيانة العظمى

تأجيل محاكمة "مشرف" بعد العثور على متفجرات أمام المحكمة

اتهام مشرف باغتيال بينظير بوتو

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان