رئيس التحرير: عادل صبري 04:05 صباحاً | السبت 20 أكتوبر 2018 م | 09 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

سياسيون: غياب مرسى عن محاكمته لأسباب أمنية

سياسيون: غياب مرسى عن محاكمته لأسباب أمنية

الحياة السياسية

محاكمة مرسي

سياسيون: غياب مرسى عن محاكمته لأسباب أمنية

الإسماعيلية: نهال عبد الرءوف - ولاء وحيد 08 يناير 2014 14:15

اعتبرت القوى السياسية بالإسماعيلية تغيب الرئيس المعزول محمد مرسى عن حضور المحاكمة اليوم الأربعاء يرجع لأسباب أمنية تتعلق بالوضع الداخلى الذى تشهده البلاد.

وقال دكتور إبراهيم شوقي، المتحدث الإعلامى لحزب المصريين الأحرار: إن محاكمة مرسى و14 من قيادات جماعة الإخوان المسلمين لها ظروف خاصة وتتم فى ظروف معقدة للغاية لذلك لابد أن تكون معدة أمنيا بشكل كبير وأن تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لتأمينها".

 

وتابع: "سواء كان عدم حضور مرسى سببه سوء الأحوال الجوية أو لظروف أمنية فيجب تفهمه خاصة إذا كان هناك أخطار تهدد حياة الرئيس المعزول أو القضاة أو المحامين فتأمين المحاكمة واجب وطني، لأننا لا نعرف طبيعة المؤامرات التى تحاك".

 

وعن عدم السماح بحضور بعض من محامى الدفاع رأى أن السبب يعود لإصرار مرسى على عدم توكيل محامين له، مضيفا: "يجب أن يوكل محامين للدفاع عنه فهذا حقه، وحتى تسير الإجراءات القضائية للمحاكمة بشكل طبيعي".

 

وحول عدم السماح بحضور أهالى المتهمين أوضح بأنه يجب أن نتفهم الظروف الأمنية لهذه القضية وضرورة تأمينها بشكل كامل.

 

ومن جانبه أشار أشرف العاصي، رئيس لجنة الوفد بالإسماعيلية، إلى أن عدم حضور مرسى لجلسة محاكمته اليوم قد يكون سببه "أمنيا أكثر من سوء الأحوال الجوية، وذلك خوفا على حياة الرئيس المعزول بعد وجود أنباء عن تخطيط الإخوان لاغتياله حتى لا يكشف أسرار الجماعة وليدينوا الجيش والشرطة فى محاولة اغتياله".

 

كما قال تامر الجزار، المسئول الإعلامى بحزب النور بالإسماعيلية: "لا تعليق على المحاكمة خاصة أن المعلومات غير متوافرة بشأن ملابسات وقائع قتل المتظاهرين فى الاتحادية وهناك تشابك فى الأحداث وتجاهل لبعض أطراف القضية المتعلقة بمقتل 8 آخرين من أعضاء جماعة الإخوان مما يجعل الرؤية غير واضحة ولا يمكن بناء رؤية كاملة عن القضية وعن إجراءات سير المحاكمة".

 

واكد الجزار أن كثيرا من المعلومات غير متاحة للعامة مما يعطى الفرصة لوسائل الإعلام للاجتهاد وهذا لا يمكن على أساسه بناء موقف محدد والتعليق عليه.

 

روابط

تأجيل محاكمة مرسى لأول فبراير لإحضاره من محبسه

الأرصاد: الطقس بالإسكندرية يؤثر على إقلاع الطائرات

عضو بفريق الدفاع: منعنا من التحرك داخل القاعة إلا بإذن الأمن

مدير مباحث الإسكندرية يرجح عدم نقل مرسى من "برج العرب"

مصدر: الطائرة التى هبطت بالأكاديمية نقلت رئيس المحكمة

فيديو. مدير أمن الإسكندرية: تعذر نقل مرسى لمقر محاكمته

نائب مدير أمن القاهرة ينفى إغماء البلتاجي

أكاديمى بلندن: من المستحيل أن يحظى «مرسي» بمحاكمة عادلة

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان