رئيس التحرير: عادل صبري 02:19 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"الصحة": إفشال الإضراب "كلام فارغ".. ومحاكمة مرسي أثرت عليه

الصحة: إفشال الإضراب كلام فارغ.. ومحاكمة مرسي أثرت عليه

الحياة السياسية

اضراب الاطباء

"الصحة": إفشال الإضراب "كلام فارغ".. ومحاكمة مرسي أثرت عليه

كتبت- بسمة الجزار 08 يناير 2014 12:16

نفى الدكتور محمد فتح الله، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، ما تردّد بين أعضاء النقابة العامة للأطباء، عن مخطط الوزارة لإفشال إضراب المهن الطبية بكافة المستشفيات الحكومية.

 

وقال فتح الله إن ما تردد عن إصدار تعليمات لمديري المستشفيات بشراء تذاكر على حسابهم الشخصي للتآمر ضدهم:  "كلام مغرض وفارغ والوزارة مش فاضية للعب العيال ده".

 

وكشف فتح الله لـ"مصر العربية" أن وزارة الصحة لم تتلقَّ دعوة من رئاسة الجمهورية للتشاور معها بشأن مشاكل الأطباء، بحضور ممثلين من النقابات الطبية، مؤكدًا أن الرئاسة لا دخل لها بالمفاوضات التي تجري من جانب وزارة الصحة والنقابات الطبية.

 

وأضاف فتح الله أن الدكتورة مها الرباط، وزيرة الصحة، ستلتقي وفدًا من الصيادلة الحكوميين والأحرار اليوم، في محاولة منها لحل الأزمة، من أجل ضمان تقديم خدمات طبية للمرضى، من خلال تحقيق المطالب الممكنة للعاملين بالمهن الطبية.

 

وفي سياق متصل أكد  أحمد كامل المستشار الإعلامي لوزارة الصحة، أن الوزارة وضعت خطة طوارئ شاملة لإدارة المستشفيات التي أعلنت عن مشاركتها في الإضراب الثاني اليوم، وذلك لضمان تقديم الإسعافات والخدمات الطبية للمرضى بأقسام الاستقبال والطوارئ والعناية  المركزة والحضانات والمعامل وأقسام أشعة والغسيل الكلوي والإسعاف.

 

وأوضح كامل  لـ"مصر العربية" أن الإضراب في العيادات الخارجية فقط، كما تم تشكيل غرف عمليات مركزية بمديريات الصحة على مستوى الجمهورية لتلقي البلاغات والشكاوى، في حالة امتناع الأطباء والممرضين عن تقديم الخدمات الطبية في أيٍ من أقسام الطوارئ، مشددًا على أن وزارة الصحة أصدرت تعليمات بإلغاء كافة الإجازات للعاملين بأقسام الطوارئ لتغطية العجز.

 

وبسؤاله عن مدى تأثير محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي على إضراب المهن الطبية، أوضح كامل أن تزامن الإضراب مع المحاكمة دفع البعض للامتناع عن المشاركة، خوفًا من ارتباك الحالة الأمنية، موضحًا أن هيئة الإسعاف المصرية دفعت بعدد كبير من سيارات الإسعاف، وتم تمركز أغلبها بأكاديمية الشرطة والمنطقة المحيطة بها، وعدد آخر بميدان التحرير وميادين أخرى.

 

اقرأ أيضًا:

"الأطباء": الصحة تكذب لوقف إضراب الأطباء

إضراب الأطباء.. رسالة للحكومة ومعانة للمرضى

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان