رئيس التحرير: عادل صبري 11:44 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

لواء: من حق "مبارك" و"مرسي" التصويت على الدستور

لواء: من حق مبارك ومرسي التصويت على الدستور

الحياة السياسية

اللواء سيد ماهر، مدير الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية

لواء: من حق "مبارك" و"مرسي" التصويت على الدستور

عمرو شريف 08 يناير 2014 09:37

قال اللواء سيد ماهر، مدير الإدارة العامة للانتخابات بوزارة الداخلية: إنه من حق الرئيس الأسبق مبارك والرئيس السابق مرسي، الإدلاء بصوتيهما في الاستفتاء على الدستور والانتخابات المقبلة.

وأوضح «ماهر» في حواره لجريدة «الأخبار» في عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن "مبارك" لم يصدر ضده إلا حكم قضائي واحد وهو السجن 25 سنة لإدانته بقتل المتظاهرين ولكنه نقض الحكم وأعيد محاكمته وتكون بذلك قد سقطت عنه التهم، وبالنسبة لـ"مرسي" فإنه لم يصدر ضده أي أحكام قضائية حتى الآن وهو محبوس احتياطيًا على ذمة قضايا.

 

وأشار إلى أنه يحق لهما ممارسة حقهما السياسي كمواطنين عاديين، وفقًا للمبدأ الثابت في قانون العقوبات الجنائية وهو أن المتهم بريء حتى تثبت إدانته.

 

وأضاف اللواء ماهر: إن اللجنة العليا للانتخابات تدرس حاليًا مقترح تخصيص مراكز انتخابية للوافدين في كل محافظة ومدينة كبرى، بحيث يتم تخصيص لجنة أو أكثر يتقدم إليها المغتربون والوافدون فقط ويطلع القاضي على بطاقات الرقم القومي لهم ويكون هناك كشوف خاصة لهم.

 

وأكد على أن قاعدة البيانات والكشوف الانتخابية تم تنقيحها وتنقيتها من الموتى والمحرومين والمعفيين والموقوفين، وقال إنه تم توفير كافة الأدوات الخاصة بالاستفتاء وتحديد مقار اللجان العامة والفرعية ومعاينتها استعدادًا للاستفتاء.

 

اقرأ أيضًا:

ننشر قرارات "العليا للانتخابات" بشأن الاستفتاء

العليا للانتخابات تعلن الإجراءات المنظمة للاستفتاء

فيديو.. الداخلية: سنتصدى بالقوة لمحاولات عرقلة الاستفتاء

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان