رئيس التحرير: عادل صبري 01:04 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

جابر نصار: قرار "الإخوان إرهابية" غير قابل للتطبيق

جابر نصار: قرار الإخوان إرهابية غير قابل للتطبيق

الحياة السياسية

الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة

جابر نصار: قرار "الإخوان إرهابية" غير قابل للتطبيق

عمرو شريف 08 يناير 2014 07:49

انتقد الدكتور جابر جاد نصار، رئيس جامعة القاهرة، أستاذ القانون الدستوري، قرار رئيس الوزراء اعتبار الإخوان جماعة إرهابية، ووصفه بأنه قرار غير محدد لآليات التنفيذ، ما يجعله غير قابل للتطبيق.

 

وأضاف فى حواره لجريدة «المصرى اليوم» فى عددها الصادر اليوم الأربعاء، أن حكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر المظاهرات داخل الجامعة إلا بإذن كتابى من رئيسها، هو حكم تقريرى لم يأت بجديد، والمشكلة فى الوسائل التى تكفل تطبيق هذا الأمر، فلم يقل لى الحكم ما الآليات التى سأنفذ بها الحكم.

 

وعن موقف الجامعة من د. سيف عبدالفتاح ود. باكينام الشرقاوي، قال: "ليست لدى صلاحيات لإيقاف أى أستاذ فى الجامعة، أنا فى حاجة إلى سند قانوني، وقرار من مجلس الوزراء يحدد لى صلاحياتى حتى يتم اتخاذ اللازم".

 

وعن اتهامه بتعريض حياة طلبة الجامعة للخطر بإصراره على عدم دخول الشرطة الحرم الجامعي، قال: "أقدر النقد الذى يوجهه لى البعض، وأعرف أنه نابع من خوفهم على الطلبة والجامعة، لكن الأمر لم يكن يستحق طلب الشرطة، والاستنجاد بها، ولو كانت الأمور وصلت إلى الحد الذى أراه يشكل خطرا على حياة الطلبة لطلبت الشرطة فورا".

 

وفى سياق آخر قال «نصار» بأن وثيقة الدستور رائعة بكل المقاييس، والدستور يليق بمصر ويليق بثورتى 25 يناير و30 يونيو.

 

اقرأ أيضا:

فيديو.. جاد نصار: "فصل المخربين" يحقِّق الردع بالجامعات

جابر نصار: المسئولين «عراة» أمام الشعب في الدستور

جابر نصار: نتائج الدستور ستظهر خلال عامين

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان