رئيس التحرير: عادل صبري 01:22 صباحاً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

«التحالف الوطنى»: مبعوث الاتحاد الأوروبي لم يطلب لقاءنا

ولن نسعى لمقابلته..

«التحالف الوطنى»: مبعوث الاتحاد الأوروبي لم يطلب لقاءنا

الأناضول : 08 يناير 2014 02:23

قال قيادي بارز في "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب"، المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، إنهم لن يسعوا لمقابلة برناردينو ليون، المبعوث الخاص للاتحاد الأوروبي لدول جنوب المتوسط، الذي يزور مصر اليوم الأربعاء.

 

وأوضح محمد علي بشر، ممثل جماعة الإخوان المسلمين بالتحالف، في تصريح مقتضب لوكالة الأناضول، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، "لم يتصل بنا برناردينو ليون لإجراء أي لقاءات مع التحالف خلال زيارته لمصر".

 

وتعد هذه هي المرة الأولى ليون إلي مصر بعد إعلان جماعة الإخوان المسلمين "جماعة إرهابية"، في 25 ديسمبر الماضي، من قبل الحكومة المصرية.

 

وكانت آخر زيارة لـ"ليون" لمصر في 11 نوفمبر الماضي، والتقي فيها بشر وعمرو دراج، ممثل حزب الحرية والعدالة (الذراع السياسية لجماعة الإخوان) بالتحالف، وبحث معهما إمكانية المشاركة في الاستفتاء علي الدستور، إلا أنهما رفضا طلبه.

 

من جانبه، قال مجدي قرقر، أمين عام حزب الاستقلال، أحد مكونات التحالف، لوكالة الأناضول: "لم يطلب منا ليون اللقاء، ولن نسعى نحن للقائه".

 

وأضاف: "لقاؤه لن يقدم ولن يؤخر في الأمر شيء، فليس لديه ما يقدمه لنا، ونحن لا نعول كثيرًا علي الوساطة الخارجية لأنها لم تعد ذات قيمة".

 

في الوقت الذي قال مصدر من داخل التحالف لوكالة الأناضول، أنه "منذ إعلان الإخوان جماعة إرهابية لم نقابل أي وفد أجنبي"، مشيرا إلي أنه "في حال طلب ليون اللقاء سنعود للتحالف ونتخذ القرار المناسب"، دون أن يفصح عن قرار من التحالف.

 

واستبعد المصدر طلب ليون لقاء التحالف، وقال: "ليس في المشهد أمر جديد، وأمر الاستفتاء علي الدستور الذي كان محور اللقاء السابق تم حسمه نهائيا من قبل التحالف بالمقاطعة".

 

وكان تحالف مرسي قد أعلن في 22 ديسمبر الماضي، مقاطعته للاستفتاء على مسودة الدستور، الذي سيجري يومي 14 و15 يناير الجاري، لأسباب قال إنها "سياسية وقانونية وإجرائية

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان