رئيس التحرير: عادل صبري 04:14 مساءً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"دعم الشرعية": وفاة "أبو ركبة" ستكون لعنة على "الانقلاب"

"دعم الشرعية": وفاة "أبو ركبة" ستكون لعنة على "الانقلاب"

هبة أحمد 07 يناير 2014 20:39

نعى التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية وفاة سامي محمود أبو ركبة، الذي وافته المنية في سجن طرة بعد رفض الإدارة السماح له بتناول الأدوية الخاصة بعلاجه من أمراض السكر والضغط .

 

وقال التحالف في بيان له :"إن منع الأدوية أدى إلى وفاته بشكل بطيئ، وقاسٍ داخل زنزانته على مدار 4 أيام كاملة، فشلت فيها كل المساعي مع أسرته ومحاميه وزملائه السجناء في إقناع إدارة السجن بالسماح له بتناول الأدوية الخاصة به".

 

وأضاف التحالف: "إن الإجرام الذي ترتكبه ميلشيات الانقلاب العسكري في السجون مع المعتقلين السياسيين، بلغ إلى حد لا يمكن السكوت عنه ولا التهاون معه، لقد استخدمت ميلشيات الانقلاب صنوفًا من التعذيب بالحرمان من الدواء والحرمان من الأغطية وتخطت ذلك إلى التعذيب البدني والنفسي والحرمان العشوائي للمعتقلين من حق زيارة ذويهم، فضلا عن إطلاق السجناء الجنائيين على المعتقلين السياسيين لتحدث مذابح داخل السجون وخلف القضبان".

 

وأكد التحالف الوطني لدعم الشرعية بالإسكندرية، أن دماء الضحايا ستكون لعنة علي "الانقلابيين" وأن الشعب المصري أوشك على أن يقول كلمته الفصل، وأوشكت الثورة على أن تنفجر في مواجهة هذا الانقلاب .

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان