رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

محسوب: الشعب المصري أسقط دعوى الإرهاب بسلميته

محسوب: الشعب المصري أسقط دعوى الإرهاب بسلميته

الحياة السياسية

الدكتور محمد محسوب

محسوب: الشعب المصري أسقط دعوى الإرهاب بسلميته

هبه أحمد 07 يناير 2014 20:33

قال الدكتور محمد محسوب، نائب رئيس حزب "الوسط"، إن مصر لن تقع في الفخ المسمى بـ"السيناريو الجزائري"، مشيرًا إلى أن الشعب المصري أسقط دعوى الإرهاب بسلوكه وسلميته.

 

وأضاف عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "خلال يوليو.. كلما قابلت دبلوماسيًا أو مسئولاً أوروبيًا قال إما أن تقبلوا خارطة طريق الانقلاب أو ستذهبون للسيناريو الجزائري.. قلت لهم: ولما تستبعدون السيناريو الإيراني مثلاً.. ثورة شعبية سلمية عدة شهور تُسقط النظام على غير ما تتمنون وتتوقعون.. ثم علاقات متوترة بيننا وبينكم عشرات السنين".

 

وتابع محسوب: "مصر لن تقع في الفخ المسمى بالسيناريو الجزائري، شباب يحملون السلاح في الجبال والأحراش والسلطة تحاربه وتقتله بدعوى الإرهاب في ظل تأييد أعمى من الغرب، الشعب المصري أسقط دعوى الإرهاب بسلوكه وسلميته.. وستتواصل ثورة شعبية سلمية حتى تنتصر".

 

وأكمل: "قابلت بعضهم هذه الأيام.. فقال: تحقق ما توقعته أنت وفشل السيناريو الجزائري.. وها أنتم على طريق السيناريو الإيراني.. لا أحد في الغرب الآن يُصدق دعاوى السلطة العسكرية أنها تواجه إرهابًا.. على العكس أصبح لقاء أي مسئول غربي بأي من مسئولي الانقلاب أمرًا مخجلاً.. الجميع أصبح متفقًا على أن مصر بها انقلاب تواجهه ثورة شعبية سلمية".

 

واستطرد نائب رئيس حزب "الوسط": "قلت له.. يا صديقي أنا فقط ذكرت السيناريو الإيراني على سبيل الاستدلال.. لكن المصريين لهم ذوقهم الخاص في ثورتهم.. وما تتابعونه هو فصول ثورة مصرية راقية تستعيد الإعجاب والاندهاش الذي حازته في 18 يومًا خلال يناير 2011".

 

وتساءل: "هل هناك من يشك في انتصار تلك الثورة؟ فقال وهو خبير في شئون الشرق الأوسط ومصر تحديدًا.. لا شك أنها ستنتصر وتُسقط الانقلاب.. لكن أطرافًا إقليمية ودولية تعمل الآن على تحضير بديل ثالث لا هو انقلاب، ولا هو انتصار كامل للثورة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان