رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"اتحاد الثورة": النظام يتجسَّس لتشويه أنزه شباب مصر

تعليقًا على رسالة غنيم..

"اتحاد الثورة": النظام يتجسَّس لتشويه أنزه شباب مصر

محمد سيد 07 يناير 2014 19:43

قال الدكتور محمد علام، منسق عام اتحاد الثورة المصرية، إن رسالة وائل غنيم جاءت لتفحِم النظام الذي وصفه بأنه يسعى لتشويه أنزه وأشرف شباب في مصر.

 

وأضاف علام في تصريح خاص إلى "مصر العربية" أن النظام يحاول إلصاق تهم التربُّح من الثورة وتفتيت الجيش لغنيم رغم أن قادة الجيش هم السبب في تراجع مكانة الجيش وتخلف مصر لمدة 30 عامًا وإهدار مقدرات الدولة.

 

وأوضح علام أن النظام يحاول أن يظهر الثوار بأنهم هم المتآمرون والخونة والعملاء من أجل قلب الشعب عليهم.

 

وتعجب علام من تسريب مكالمات النشطاء متسائلًا: "هل تمت بإذن النيابة؟ أم أن النظام يضرب بالقوانين عرض الحائط؟، معتبرًا إياها جريمة يعاقب عليها القانون.

 

كان الناشط السياسي وائل غنيم قد قال في رسالة كتبها على "فيس بوك"، تعد الأولى منذ عزل الرئيس محمد مرسي، في الثالث من يوليو، للرد على التسريبات الأخيرة ـ قال إنها تلبية لرغبة أسرته وبعض أصدقائه المقربين ـ: "إن الجهات التي تقف وراء نشر المكالمات المفبركة والمقطوعة من سياقها لديها أرشيف متكامل من المكالمات الحقيقية التي تم تسجيلها للعديد من الشخصيات العامة على مدار سنوات، وهي قادرة عبر تقنيات بسيطة ومتوفرة على شبكة الإنترنت تعديل الأحاديث بـ "القص واللزق" أو "فبركة" لم تحدث من الأساس".

 

وأكد غنيم أن هذه التسجيلات المنشورة مخالفة صحيحة للقوانين والدساتير في أي دولة بالعالم، خاصة مع كل ما يحدث بها من فبركة واقتطاع من سياق الأحاديث والمراسلات الشخصية بغرض التشويه والتشهير والتحريض.

 

وأشار إلى اتخاذه كافة الإجراءات القانونية ضد كل من تورط في هذه الأساليب الرخيصة المخالفة لأبسط قواعد القانون والدستور. بحد وصفه.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان