رئيس التحرير: عادل صبري 09:56 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"صحفيون ضد الانقلاب": محاكمة مرسي غير شرعية

"صحفيون ضد الانقلاب": محاكمة مرسي غير شرعية

هبة أحمد 07 يناير 2014 19:32

أعلنت حركة "صحفيون ضد الانقلاب" محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسى، واصفة إياها بأنها "غير الشرعية".

 

وطالبت الحركة في بيان لها اليوم الثلاثاء، بإطلاق سراح الرئيس المعزول والمحبوسين معه فورًا.

 

وقالت الحركة :"الأولى بالمحاكمة هم قادة الانقلاب لما اقترفته أيديهم من جرائم بحق الشعب المصري وسلطته المنتخبة، من انقلاب على الشرعية، وقطع المسار الديمقراطي، واغتصاب السلطة بالقوة المسلحة.

 

 وأضافت الحركة أنها كلها جرائم جنائية يعاقب عليها قانون العقوبات المصري، في بابه الثاني الذي يتناول "الجنايات والجنح المضرة بالحكومة من جهة الداخل"، في مواده من 86 حتى 102، وأهمها جناية قلب نظام حكم منتخب من الشعب.

 

 دعت الحركة لاستمرار التظاهر في أسبوع "الشعب يشعل ثورته"، والحشد غدًا الأربعاء، بقوة تحت شعار "الشعب يدافع عن رئيسه" لرفض "مهزلة القرن" المتمثلة في محاكمة الرئيس الشرعي للبلاد، منددين بالتعامل الأمني العنيف من جانب قوات الأمن بحق المتظاهرين السلميين المطالبين بعودة الشرعية، وفقًا للبيان.

 

على صعيد آخر، أبدت الحركة، تعجبها من قرار وزيرة الإعلام درية شرف الدين، بإيقاف رئيسة قناة النيل الدولية، بسبب عرض القناة فيلما تسجيليا عن انجازات "الرئيس مرسي" وإيقاف 3 مخرجين آخرين قبل إجراء أي تحقيقات.

 

وأضافت الحركة في بيانها، أن ذلك يعكس الذعر الشديد من مجرد ذكر اسم "الرئيس الشرعي" حتي لو بطريق الخطأ.

 

كما طالبت "صحفيون ضد الانقلاب"، بإطلاق سراح محمد بدر مصور "الجزيرة مباشر مصر"، وعبد الله الشامي مراسل "الجزيرة" في القاهرة، ونددت باقتحام منزل على عبد الله قدري المصور الصحفي بموقع "مصراوي" أول أمس الأحد، وقيامها باعتقاله.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان