رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو.. الخارجية ردًا على السودان: "حلايب وشلاتين" مصرية

فيديو.. الخارجية ردًا على السودان: حلايب وشلاتين مصرية

الحياة السياسية

السفير بدر عبد العاطي المتحدث باسم الخارجية

فيديو.. الخارجية ردًا على السودان: "حلايب وشلاتين" مصرية

أحمد علاء 07 يناير 2014 19:25

قال السفير بدر عبد العاطي، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، إن الوزارة أعدت كافة التجهيزات لبدء تصويت المصريين بالخارج في الاستفتاء على مشروع الدستور المعدل، حيث أوضح أن غرفة عمليات الوزارة بدأت في تلقي تقارير حول الاستعدادات للاستفتاء.

 

وأكد، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "الحياة"، أن الوزارة نسّقت مع بعض السلطات باتخاذ بعض الإجراءات الأمنية بمحيط السفارات لتأمين الاستفتاء، مشيرًا أن مصر لديها 138 بعثة دبلوماسية مقرر أن يجري التصويت بها، مقسمة على 137 سفارة و11 قنصلية عامة، فيما أعلن أن كافة الإجراءات تسير على "قدمٍ وساق" حسب وصفه.

 

وعن التصريحات السودانية بفرض السيطرة على حلايب وشلاتين واعتبارها تابعة للسودان، قال عبد العاطي: "حلايب وشلاتين أراضٍ مصرية وخط الحدود 22 هو الفاصل بين مصر والسودان ونمارس السيادة المصرية هناك منذ قديم الأزل وسيشارك أبناء حلايب وشلاتين في الاستفتاء وحينما نتحدث عن السيادة لا يجب أن نلتفت إليها ولن نتنازل عنها.

وأضاف: "هناك ضغوط ولكن هناك إرادة مصرية والمحك الأساسي في موقفنا نحن وليس مواقف الآخرين والدولة المصرية تبحث بدائل للتعامل مع كافة السياسات الخارجية وقادرون على حماية مصلحة البلاد ولن نتخلى عن السيادة".

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=dbvoJhb9wPg

http://www.youtube.com/watch?v=I1-q5O-A_34

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان