رئيس التحرير: عادل صبري 11:27 صباحاً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

خبراء: التأييد الأوروبي لسلطة 30 يونيو لا يحتاج أدلة

خبراء: التأييد الأوروبي لسلطة 30 يونيو لا يحتاج أدلة

الحياة السياسية

بالسفارة المصرية فى فرنسا

خبراء: التأييد الأوروبي لسلطة 30 يونيو لا يحتاج أدلة

محمد عبد الوهاب وحسن محمد 07 يناير 2014 19:19

تباينت ردود الأفعال بعد قيام قوات مكافحة الشغب الفرنسية بفض اعتصام أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي داخل مقر القنصلية المصرية في باريس.

 

وقال نائب رئيس حزب الكرامة المهندس عبد العزيز الحسيني إن من حق كل شخص أن يعبر عن رأيه، مشددا على أن مؤيدي المعزول مرسي الذين اعتصموا بمقر القنصلية المصرية بفرنسا، وقام الأمن بفض اعتصامهم جاء لخروجهم عن القانون.

 

وأضاف الحسيني في تصريحات خاصة لـ"مصر العربية"، أن من حق أنصار مرسي التعبير عن أرائهم بكل حرية، ولكن التعبير عن الأراء لابد أن يكون مقترنا بالتزام السلمية، مشددا على أن هذه الحادثة فردية.

 

وقال الدكتور مجدي قرقر، الأمين العام لحزب الاستقلال "العمل الجديد سابقا" والقيادي البارز بالتحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إن قيام قوات الأمن الفرنسي بفض اعتصام بعض المصريين بالسفارة المصرية، أمس، قد يرجع لمخالفة المعتصمين للقانون الفرنسي، وهو الأمر الذي اضطر قوات الأمن الفرنسية أن تستجيب لنداء السفير المصري في فرنسا بفض اعتصامهم، لافتا إلى أنه لا يمتلك المعلومات الخاصة بأبعاد ما حدث.

 

وحول اعتبار البعض لما حدث بأنه بداية اعتراف رسمي من فرنسا بالسلطة المصرية، تابع- في تصريح لـ"مصر العربية"- :" هذا أمر واضح تماما، ولا يحتاج إلى أدلة، فالاتحاد الأوروبي بمكوناته المختلفة مؤيد للانقلاب،  بحسب قوله، مضيفا أن هذه الدول بالقطع لا يمكنها مخالفة قوانين بلادها حتى، وأن تعارضت مع سياستها الخارجية، فهم يحترمون قوانينهم ودستورهم الداخلي، ولا يمكنهم أن يخالفوه، من أجل إرضاء السلطة في مصر.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان