رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

فيديو.. تواضروس: لم أتوقع رد فعل الإخوان بهذا "العنف"

فيديو.. تواضروس: لم أتوقع رد فعل الإخوان بهذا العنف

الحياة السياسية

البابا تواضروس

فيديو.. تواضروس: لم أتوقع رد فعل الإخوان بهذا "العنف"

أحمد علاء 07 يناير 2014 18:51

قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، معلقًا على مجمل الأحداث التي تشهدها البلاد منذ "30 يونيو"، والإطاحة بالرئيس المعزول، محمد مرسي: "توقعت رد فعل من الإخوان بعد عزل الدكتور مرسي ولكني لم أكن أتوقع أن يكون بهذه الدرجة من العنف".

 

وخلال حوار له بفضائية "التحرير"، أضاف البابا: "هذا العنف غريب عن المصريين فالطبيعة المصرية جزء من النيل والأرض لا تعرف العنف والشغب والصدام وإراقة الدماء ولكنها تعرف الهدوء واللطافة والصبر ولذلك لا أستبعد أن تكون أعمال العنف هذه ورادة من الخارج".

 

وتابع: "قبل 30 يونيو بأسبوعين كانت الساحة بشكل عام مضطربة ومتوترة علشان كده فكرت اتصل بفصيلة الإمام الأكبر علشان أطمن الناس اللي إحنا مسؤولين عنهم في مصر وكذلك الاتصال بالسيد الرئيس وسؤاله سؤال واحد "طمنا على مصر"... وحددولنا الميعاد يوم 18 يونيو، واجتمعنا مع الرئيس السابق اللي تحدث عن بعض الإنجازات والصعوبات وبعد كده تناقشنا في المشكلات".

واستطرد: "مرسي تقبل النقد ولكن قلل من قيمة الحديث وكأنه بيقولي مش نقف عند دي، وكمان فضيلة الإمام أكد إننا بنتعرض لهجمات في الإعلام ولكنه برضه كان بيقلل من حجم الأزمات، لكن للأسف دي كانت جلسات يحكمها الرسميات واختيار الكلمات ولما سألناه عن توقعاته لـ 30 يونيو أجاب بابتسامة إنه هيبقى يوم عادي".

 

شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=osaDYmiEO14

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان