رئيس التحرير: عادل صبري 04:38 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"مناهضة الأخونة" ترسل مذكرة للرئاسة تطالب بطرد السفير القطرى

مناهضة الأخونة ترسل مذكرة للرئاسة تطالب بطرد السفير القطرى

الحياة السياسية

مناهضة الأخونة

"مناهضة الأخونة" ترسل مذكرة للرئاسة تطالب بطرد السفير القطرى

أحمد عبدالمنعم 07 يناير 2014 17:52

أرسلت الجبهة الشعبية لـ"مناهضة أخونة مصر" فى الإسكندرية مذكرة إلى مؤسسة الرئاسة، ومجلس الوزراء، ووزارة الخارجية طالبت فيها بإصدار قرار فوري بطرد السفير القطري في القاهرة، وسحب السفير المصري من الدوحة، بسبب ما وأسمته "التدخل القطرى السافر في الشأن المصري"، متهمة دولة قطر بدعمها لجماعة الإخوان التى وصفتها بـ"الإرهابية".

 

واتهمت الرسالة دولة قطر، بإنها تحتضن القيادات الهاربة من الجماعة، وتحريضها للرأي العام العالمي ضد مصر وثورة الشعب المصري.

 

وقال طارق محمود، المستشار القانونى للجبهة، إنه يجب على الحكومة اتخاذ موقف حازم ضد هذه الدولة التى اتهمها إنها تمول ما سماه "الإرهاب الدولى"، وترعاه.

 

وكان "محمود" أقام الدعوى رقم 38015 لسنة 67 قضائية طالب فيها بطرد السفير القطري، وتمت إحالتها إلى هيئة المفوضين، لإعداد تقريرها القانوني بالرأي التفصيلي.

 

وأشاد محمد سعد خير الله المتحدث الإعلامي للجبهة بقرار استعداء سفير قطر ردًا على بيان دولة قطر الذي وصفه بالبيان الأحمق، مؤكداً على ضرورة طرد السفير القطري على غرار طرد السفير التركي.

 

وقال إن دولة قطر تخوض معارك أكبر ضد الدولة المصرية عن طريق ما سماه "احتضان" من سماهم الهاربين من العدالة، وتهديدها للأمن القومي وتكدير السلم العام من خلال ما وصفه بـ"بث سمومها وتشويه الحقائق من خلال قناة الجزيرة"، التي قال إنها تلعب دورًا أساسيًا في محاربة الدولة المصرية، ودعم الإرهاب.

 

وطالب الحكومة المصرية أن تكون أكثر سرعة في اتخاذ مثل هذه القرارات ضد أي دولة تخدم أجندة، هدفها تدمير الوطن ودعم الإرهاب في مصر لخدمة ما سماه "المشروع الأمريكي" الذي قال إنه يهدف إلى هدم جيوش المنطقة وتقسيم الدول وفقاً لمشروع الشرق الأوسط الجديد.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان