رئيس التحرير: عادل صبري 10:05 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"التجمع المصري" يدعو لمقاطعة الاستفتاء على الدستور

"التجمع المصري" يدعو لمقاطعة الاستفتاء على الدستور

هبة أحمد 07 يناير 2014 17:09

أعلن "التجمع المصري" مقاطعة الاستفتاء على الدستور، داعيا الشعب المصري  إلى "المقاطعة الإيجابية" عبر التظاهر السلمي يومي الاستفتاء، تحت شعار "نازل بس مقاطع".

 

كما دعا التجمع المصري في بيان له اليوم، كافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية الفعاليات، والتظاهرات المقاطعة للاستفتاء خلال هذين اليومين لاطلاع الرأي العام على حقيقة الانقلاب، وتعديه على الإرادة الشعبية وعلى الحقوق والحريات.

 

وأكد "التجمع المصري" أن دعوته لمقاطعة الاستفتاء ليست إلا استكمالًا لنضال الشعب المصري على طريق التحرر والاستقلال، ورفض الهيمنة والوصاية من الطغاة والمجرمين في الداخل والخارج، كما يؤكد "التجمع المصري" أن هناك العديد من اﻷسباب المبدأية والقانونية واﻹجرائية، وراء القرار برفض الاستفتاء ودعوة الشعب المصري إلى "المقاطعة اﻹيجابية" ومنها:

 

وأشار التجمع إلى أن ما بني على باطل فهو باطل، فلا شرعية لـ"الانقلاب""، ولا لما يصدر عنه أو يترتب عليه من آثار، بغض النظر عن التفاصيل وقيمة هذه الآثار من عدمها.

 

وأوضح أن احترام إرادة الشعب المصري الذي وافق بالأغلبية القانونية على إقرار دستور 2012 رغم تحفظ التجمع المصري على بعض مواده، بطلان تشكيل لجنة العشرة ثم لجنة الخمسين، واللتان جاءتا بالتعيين ممن لا صفة له في التعبير عن إرادة الشعب المصري، فجاء التشكيل غير معبر عن عموم الشعب المصري، تعالى على الإرادة الشعبية، واكتفى بالتعبير عن النخب الفاسدة ورعاية مصالحها.

 

وتابع "التجمع المصري": أن مواد وثيقة الانقلاب والتي يوصف بعضها قانونيًا من قبل فقهاء الدساتير أنها كارثية، والتي جعلت وثيقتهم تلك لا تليق بدستور مصر الثورة، خاصة تلك المواد التي تمنح مجموعة صغيرة في قيادة القوات المسلحة حق الهيمنة والوصاية على الجيش والشعب معا، مما يمنع مصر من التقدم والتنمية ويوئد أحلام شعبها في مستقبل أفضل".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان