رئيس التحرير: عادل صبري 03:22 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"التجمع المصري": الاستفتاء سيكون مسمارا فى نعش الانقلاب

التجمع المصري: الاستفتاء سيكون مسمارا فى نعش الانقلاب

الحياة السياسية

مجدى قرقر، عضو التجمع المصري

"التجمع المصري": الاستفتاء سيكون مسمارا فى نعش الانقلاب

محمد عبد الوهاب 07 يناير 2014 13:10

أعلن "التجمع المصري" مقاطعته للاستفتاء على مشروع الدستور الذى أقرته لجنة الخمسين، داعيا الشعب إلى ما أسماه بـ"المقاطعة الإيجابية" عبر التظاهر السلمى يومى الاستفتاء، تحت شعار "نازل بس مقاطع".

ودعا التجمع المصري، فى بيان له، كافة وسائل الإعلام المحلية والعالمية لتغطية الفعاليات والتظاهرات المقاطعة للاستفتاء، خلال هذين اليومين لإطلاع الرأى العام على حقيقة ما وصفه بـ"الانقلاب العسكري" وتعديه على الإرادة الشعبية وعلى الحقوق والحريات، على حد قوله.

وقال إن دعوته لمقاطعة الاستفتاء ليست إلا استكمالا لنضال الشعب على طريق التحرر والاستقلال، ورفض الهيمنة والوصاية من الداخل والخارج.

وتابع: "هناك العديد من اﻷسباب المبدئية والقانونية واﻹجرائية وراء القرار برفض الاستفتاء ودعوة الشعب إلى المقاطعة اﻹيجابية، ومنها: أن ما بنى على باطل فهو باطل، وعلينا احترام إرادة الشعب الذى وافق بالأغلبية القانونية على إقرار دستور 2012، وهناك بطلان لتشكيل لجنة العشرة ثم لجنة الخمسين واللتين جاءتا بالتعيين ممن لا صفة له فى التعبير عن إرادة الشعب".

وأرجع "التجمع المصري" موقفه إلى أن مواد وثيقة لجنة الخمسين لا تليق بدستور مصر الثورة، معتبرا أن موادها تمنح مجموعة صغيرة فى قيادة القوات المسلحة حق الهيمنة والوصاية على الجيش والشعب معا، مما يمنع مصر من التقدم والتنمية، وانعدام الثقة المحلية والدولية فى مصداقية نتائج الاستفتاء، خاصة مع الإصرار على إجرائه فى ظل حالة من الاستقطاب الحاد والفوضى اﻷمنية، وعدم توفير الإجراءات الكافية لضمان حيادية المؤسسات المسؤولة عن إدارته سواء العسكرية أو الشرطية أو القضائية، بحسب نص البيان.

وأضاف البيان: "نثق فى قدرة الشعب على حماية إرادته واستكمال ثورته وبناء مستقبله، وسيكون الاستفتاء مسمارا جديدا فى نعش اﻻنقلاب ومناسبة لإظهار حجم الرفض الشعبى له ولقراراته".

اقرأ أيضا

قرقر: "التجمع المصري" ليس له أى علاقة بجماعة الإخوان

"التجمُّع المصري".. كيان يبحث عن خروج من الأزمة الحالية

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان