رئيس التحرير: عادل صبري 09:38 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

غدًا.. محامٍ منتدب للدفاع عن مرسي

غدًا.. محامٍ منتدب للدفاع عن مرسي

كتب- محمد هليل: 07 يناير 2014 12:46

أكد مصدر قضائي أن محكمة استئناف القاهرة تسلمت خطابًا من نقابة المحامين يفيد بانتدابها محاميًا للدفاع عن الرئيس السابق محمد مرسي في قضية قتل متظاهري الاتحادية، وذلك بناء على قرار محكمة جنايات القاهرة التي تنظر القضية، بعد عدم إعلان مرسي قراره في تسمية محامٍ للدفاع عنه.

وأضاف المصدر أن المحامي سيباشر مهام عمله بالدفاع عن الرئيس المعزول، وذلك لضمان السير في إجراءات المحاكمة بشكل قانوني غير قابل للطعن في هذا الشأن.

 

يأتي ذلك فيما أكد مصدر بهيئة الدفاع عن الرئيس المعزول وقيادات جماعة الإخوان المسلمين، أن المحامي الذى انتدبته المحكمة ليس من بين أعضاء هيئة الدفاع، مشيرًا إلى أنّ مرسي ما زال متمسكًا بموقفه الرافض للمحاكمة بهذه الإجراءات، وأنه مصمم على شرعيته كرئيس لا يحاكم إلا أمام محكمة خاصة، طبقًا للدستور.

 

وأضاف المصدر أنهم سيطلبون في جلسة الغد التشاور مع مرسي، ومحاولة إقناعه بتوكيل محامٍ للدفاع عنه.

 

تستأنف محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار أحمد صبري يوسف، ثاني جلسات محاكمة الرئيس السابق محمد مرسي، وآخرين من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين، في  القضية المتهمين فيها بالقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه، واستعراض القوة، والعنف والاحتجاز والتعذيب لـ 54 من المتظاهرين أمام قصر الاتحادية الرئاسي، وفض اعتصامهم السلمي بالأسلحة النارية والبيضاء.

 

 

شاهد فيلم:

((مرسي من القرية إلى القصر - فيلم قصير))

http://www.youtube.com/watch?v=5V8vtstZn8o

 

اقرأ أيضًا:

رحلة "مرسي" من القرية للقصر.. فيلم قصير

قانوني بارز:مرسي سيمثل تحت دستور جديد

"الاتحادية".. قصرٌ حكمه مرسي وقضية يُحاكم فيها

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان